حدث في 8 ساعات| وزير التعليم يحسم جدل امتحانات الإعدادية.. وارتفاع الحرارة 5 درجات كاملة

08:29 م الجمعة 05 مارس 2021

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كتب- أحمد مسعد:

شهدت مصر، اليوم الجمعة، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية مهمة، كان أبرزها، حقيقة بيع المياه للمزراعين، والصحة تلقي 1141 مواطنًا من الفئات المستحقة، والأرصاد تعلن ارتفاع درجات الحرارة 5 درجات.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية، خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

- مدبولي ورئيسا "النواب" و"الشيوخ" في عزاء اللواء كمال عامر

بدأ عزاء اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، مساء اليوم الجمعة، في مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.

للتفاصيل..

- ​في 3 نقاط.. وزير التعليم يحسم الجدل بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية

حسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى لطلاب الشهادة الإعدادية.

للتفاصيل..

- "ملكًا خالصًا للزوجة".. ماذا قال قانون الأحوال الشخصية الجديد عن القائمة؟

حصل "مصراوي" على نص قانون الأحوال الشخصية، والذي تمت إحالته لمجلس النواب، وأعلن المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، إحالته للجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

للتفاصيل..

- ثبوت الحمل بعد الخلوة الشرعية بـ6 أشهر.. تفاصيل باب النسب في قانون الأحوال الشخصية الجديد

حصل "مصراوي" على نص قانون الأحوال الشخصية الذي أحيل للبرلمان أوائل الأسبوع الجاري، وخصص الباب الرابع من القانون للنسب، ونص على التالي:

للتفاصيل..

- غذاء وكسوة ومسكن وعلاج.. تعرف على مشتملات نفقة الزوجية في القانون الجديد

حصل "مصراوي" على نص قانون الأحوال الشخصية، والذي تمت إحالته لمجلس النواب، وأعلن المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس إحالته للجنة الشئون الدستورية والتشريعية. وجاء الفصل الخامس تحت عنوان: "آثار الزواج وأحكامه".

للتفاصيل..

- للمرأة الحق الكامل في المهر بعد الخلوة.. نص مستحدث بقانون الأحوال الشخصية - خاص

حصل مصراوي على نص قانون الأحوال الشخصية، والذي تمت إحالته للمجلس، وأعلن المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، إحالته للجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

للتفاصيل..

- آليات لاسترداد الهدايا.. مصراوي يستعرض الفصل الخاص بالخطبة في قانون الأحوال الشخصية

حصل مصراوي على نص قانون الأحوال الشخصية بعد تعديله، والذي أحيل للبرلمان أوائل الأسبوع الجاري، ويستعرض مصراوي الفصل الخاص بالخطبة الذي شمل لأول مرة تحديد آليات استرادا الهدايا والمهر بالقانون وليس العرف، على النحو التالي:

للتفاصيل..

- ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تعلن توقعات طقس الأسبوع المقبل

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس والظواهر خلال الفترة من السبت 6 مارس وحتى الأربعاء 10 مارس.

للمزيد من التفاصيل:

- تأجيل انعقاد عمومية الصحفيين إلى 19 مارس الجاري لعدم اكتمال النصاب القانوني

أعلن خالد ميري وكيل نقابة الصحفيين، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي، عن تأجيل الجمعية العمومية للنقابة، حتى يوم 19 مارس الجاري، وذلك بحضور 157 زميلا، منهم 12 بالنقابة الفرعية بالإسكندرية، على أن يكتمل النصاب القانوني بعد أسبوعين، بحضور 25% + 1.

للمزيد من التفاصيل:

- هل سيتم بيع مياه الري للمزارعين وفقاً لمشروع القانون الجديد؟.. الحكومة توضح

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن بيع مياه الري للمزارعين وفقاً لمشروع قانون "الموارد المائية والري" الجديد، لا أساس له من الصحة.

للمزيد من التفاصيل:

- الصحة تكشف عدد المواطنين الحاصلين على لقاح كورونا

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان عن تلقي 1141 مواطنًا من الفئات المستحقة، الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك في اليوم الأول من بدء تطعيم الفئات المستحقة من المواطنين، والذي بدأ أمس الخميس، في إطار خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا والاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

للمزيد من التفاصيل:

بأرقام العمارات.. الإسكان: بدء تسليم 1128 وحدة بسكن مصر بحدائق أكتوبر

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، سيبدأ يوم الأحد المقبل، الموافق 7/3/2021، في تسليم 1128 وحدة سكنية (47 عمارة) بمشروع سكن مصر، بموقعين بمدينة حدائق أكتوبر، ويستمر حتى يوم الأحد 11/4/2021 في التسليم.

للمزيد من التفاصيل:

- اليوم.. قطع المياه عن بعض مناطق بالجيزة لمدة 6 ساعات

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، انقطاع المياه عن مناطق: (مركز ومدينة أبو النمرس بالكامل والقرى التابعة لها (قرى ترسا - شبرامنت- الحرانية - زاوية أبو مسلم - المنوات - منيل شيحة - طموه).

للمزيد من التفاصيل:

- السكة الحديد تنفي إنهاء التعاقد مع جنرال إلكتريك لتصنيع وتوريد 100 جرار

قال المهندس أشرف رسلان رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للسكك الحديدية، إن ما تداولته عدد من المواقع الإخبارية من سعي الهيئة لإنهاء التعاقد مع شركة جنرال إلكتريك الأمريكية لتصنيع وتوريد 100 جرار جديد، لا أساس له من الصحة.

للمزيد من التفاصيل:

إعلان