إعلان

برلماني: توجيهات الرئيس بالتوسع في الزراعة الرأسية تزيد إنتاجية الفدان من المحاصيل المختلفة

03:05 م الأربعاء 29 ديسمبر 2021

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال النائب عبده أبو عايشة، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن الافتتاحات الرئاسية في محافظات الصعيد التي تمت على مدار الأسبوع، أمر يدعو إلى الفخر والشعور بالإنجاز الذي تم على أرض الواقع، موجهًا الشكر إلى الرئيس السيسي على اهتمامه بكل القطاعات وكل فئات المجتمع، وكذلك الاهتمام بمحافظات الصعيد بعد سنوات من الإهمال.

وأضاف أبو عايشة، في تصريحات أدلى بها اليوم الأربعاء، أن توجيهات الرئيس السيسي الخاصة بأهمية تحول المنظومة إلى الزراعة الرأسية، مؤكدًا أن هذا الأمر سيؤدي إلى زيادة إنتاجية الفدان الواحد من المحاصيل المختلفة.

وثمن عضو لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ توجيهات الرئيس الخاصة بالاعتماد على نظام الري بالتنقيط في الزراعة، مشيرًا إلى أن ذلك سيؤدي إلى زيادة الإنتاج وتقليل السماد والتلوث وكميات المياه.

وأشار عضو لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ إلى أن افتتاح الرئيس السيسي المرحلة الأولى من مشروع توشكى، يعد بمثابة دليل قاطع على رغبة القيادة السياسية في تحقيق الإنجاز والعمل لصالح الوطن والمواطن، خصوصاً بعد إهمال هذا الملف لسنوات عدة، مؤكدًا أن هذا الأمر سيسهم أيضًا في توفير فرص عمل لأبناء الصعيد.

فيديو قد يعجبك: