إعلان

وزير الري يلتقي أعضاء هيئة التدريس وطلاب كلية الزراعة جامعة القاهرة لعرض الموقف المائي

10:42 ص الأربعاء 15 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

ألقى الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، محاضرة عن الوضع المائي في مصر والمشروعات التي تقوم بها وزارة الموارد المائية والري في مجال تحسين إدارة المياه والتكيف مع التغيرات المناخية، خلال الندوة المنعقدة بكلية الزراعة بجامعة القاهرة تحت عنوان "تطوير نظم الري وتنمية الموارد المائية"، بحضور الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الأسبق، والدكتور سعد نصار محافظ الفيوم الأسبق، والدكتور سامح عبد الفتاح عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، والدكتور حسن بيومي وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بكلية الزراعة بجامعة القاهرة.

ورحب الدكتور سامح عبد الفتاح بالدكتور محمد عبد العاطي والحضور، معربًا عن تقديره للمجهودات الكبيرة التي تقوم بها وزارة الموارد المائية والري لتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد المائية.

وأشاد الدكتور عز الدين أبو ستيت بالطفرة الكبيرة التي تحققت في أداء وزارة الموارد المائية والري خلال السنوات الماضية، والتي تتمثل في العديد من المشروعات القومية الكبرى التي يجري تنفيذها على الأرض، ويشهدها الجميع، والتي تهدف إلى تحديث منظومة الري وتحقيق الإدارة المثلى للموارد المائية.

وأشار الدكتور سعد نصار إلى أهمية التحول لأنظمة الري الحديث لمردودها الكبير على ترشيد المياه وزيادة العائد المادي للفلاح، بالإضافة إلى أهمية التوسع في استنباط أصناف جديدة من المحاصيل واستخدام التقنيات الزراعية التي تُسهم في ترشيد المياه وزيارة الإنتاج؛ مثل الزراعة بالصوب وتسوية الأرض بالليزر.. وغيرها.

وأعرب عبد العاطي عن سعادته بإلقاء هذه المحاضرة، مشيراً إلى أنها تُعد إحدى أدوات التوعية بقضايا المياه وعرض الموقف المائي المصري؛ خصوصًا في ظل التحديات المائية التي تواجهها مصر وعلى رأسها الأفعال الأحادية لملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي والزيادة السكانية والتغيرات المناخية ومحدودية الموارد المائية، الأمر الذي يستلزم وضع السياسات اللازمة واتخاذ العديد من الإجراءات وتنفيذ العديد من المشروعات الكبرى لتحقيق الإدارة المتكاملة والمثلى للموارد المائية؛ باعتبار قضية المياه قضية محورية في مجال تحقيق التنمية المستدامة، مؤكداً في الوقت ذاته ما تمتلكه مصر من خبرات وطنية يمكنها التعامل مع التحديات التي يواجهها قطاع المياه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان