إعلان

"أنا برئ من الحالقة".. هل ينطبق الحديث النبوي على شيرين؟ أحمد كريمة يوضح

10:46 م الإثنين 13 ديسمبر 2021

الدكتور أحمد كريمة يعلق على حلاقة شيرين شعرها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمود مصطفى:
أثارت أزمة طلاق المطربة شيرين عبدالوهاب، حالة من الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة بعد حلاقة شعرها.
وربط بعض رواد "سوشيال ميديا" بين حلاقة شيرين عبدالوهاب شعرها، وحديث النبي صلى الله عليه وسلم "أنا برئ من الحالقة والصالقة والشاقة".
من ناحيته قال الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن حديث النبي صلى الله عليه وسلم "أنا برئ من الحالقة والصالقة والشاقة" ينطبق على من ندب الموتى، ولا يتعلق الأمر بالعوام، أو ينطبق على كل من تحلق شعرها.
وأضاف كريمة في تصريحات لـ"مصراوي"، أن الحديث لا ينطبق على ما فعلته المطربة شيرين عبدالوهاب ولا علاقة له بالواقعة، وإنما متعلق بالنياحة على الموتى، كمن تشق ثيابها أو تحلق شعرها اعتراضا على وفاة أحد أقاربها.
وأشار أستاذ الفقه المقارن، إلى أن من يقولون بأن الحديث ينطبق على حالة المطربة شيرين، أناس متطفلون على موائد العلوم الشرعية، فالحديث متعلق بما تفعله بعض النسوة من السخط وعدم الرضا بقضاء الله وقدره، فتلجأ بعضهن إلى شق ثيابها أو حلق شعر رأسها أو اللطم وما أشبه بذلك.
الفنانة شيرين
وطالب كريمة، بتوقف من وصفهم بـ المتنطعون والمتطفلون عن العبث بالفتاوى المنسوبة إلى الدين.
وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي حديث النبي صلى الله عليه وسلم "أنا برئ من الحالقة والصالقة والشاقة"، وربطوا بينها وبين حلاقة المطربة شيرين عبدالوهاب شعرها، بعد طلاقها مؤخرا من المطرب حسام حبيب.
ووصفت المطربة شيرين عبدالوهاب نفسها بالمجنونة، عند حديثها عن أسباب قص شعرها، عقب إعلان طلاقها رسميا من الفنان حسام حبيب، وظهورها حليقة الرأس في الحفل الذي قامت بإحيائه في أبو ظبي.
اقرأ أيضا:

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان