إعلان

إيديكس 2021.. رئيس العربية للتصنيع يستقبل وزيرة الاقتصاد البلغارية

12:26 م الأربعاء 01 ديسمبر 2021

كتب- محمد سامي ومحمد نصار:

استقبل الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، اليوم الأربعاء، دانييلا فيزيقا، وزير الاقتصاد البلغاري والوفد المرافق، بحضور "ديان أنجليوف كاتراتشيف" سفير بلغاريا بالقاهرة.

وحرصت الوزيرة خلال زيارتها للقاهرة على زيارة رئاسة الهيئة العربية للتصنيع.

وفي هذا السياق، أكد الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيادة فرص الإستثمار في مصر وتوطين التكنولوجيا بالتعاون مع الخبرات العالمية.

وأشار إلى أهمية استثمار عمق وقوة العلاقات بين القاهرة وبلغاريا من خلال اللجنة المصرية - البلغارية، وكيفية الاستفادة منها لفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك في مجالات التصنيع المختلفة وفقا لأحدث نظم الثورة الصناعية الرابعة.

وشهد الاجتماع، عرض رؤية العربية للتصنيع بشأن تعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا وتدريب الكوادر البشرية بالتعاون مع كبرى الشركات البلغارية في العديد من مجالات الصناعة المختلفة ومنها الصناعات الدفاعية والأمنية والمدنية المختلفة.

وفي إطار المباحثات, تم توقيع بروتوكول للتعاون مع شركتي BIEM وVMZ البلغارية في مجال الصناعات الدفاعية، وتوجيه الدعوة للشركة البلغارية لتشكيل فريق فني مشترك لزيارة وحدات الهيئة لتسويق الإنتاج المشترك في السوق المصرية والأفريقية والعربية وإمكانية تصدير هذه المنتجات إلى الدول الأفريقية بالاستفادة من الاتفاقيات التجارية ومناطق التجارة الحرة مثل "الكوميسا" والتي تعتبر أسواقا واعدة لجميع المنتجات المخطط المشاركة في تصنيعها بمصر، والتي يمكن اعتبارها نقطة انطلاق لأفريقيا والدول المحيطة لتسويق المنتجات لها.

وبدوره أشاد "كاتراتشيف" بالإمكانيات التصنيعية والفنية للهيئة وثراء وتنوع منتجاتها الدفاعية والمدنية، وهو ما يشجع كبرى الشركات البلغارية إلى عقد الشراكات مع العربية للتصنيع لتعميق التصنيع فى المجالات ذات الاهتمام المشترك، لافتا إلي اهتمام كبار المسئولين البلغاريين بحضور معرض مصر الدولي للدفاع والأمن إيدكس 2021 في دورته الثانية بالقاهرة وعقد مباحثات مشتركة مع العربية للتصنيع لتعزيز أوجه التعاون في مجال الصناعات الدفاعية.

فيديو قد يعجبك: