إعلان

بحضور "الإمام والبابا".. الأزهر يحتفل بمرور 10 سنوات على تدشين بيت العائلة المصرية الاثنين

11:55 ص الثلاثاء 02 نوفمبر 2021

أحمد الطيب شيخ الأزهر وقداسة البابا تواضروس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

يعقد الأزهر الشريف، صباح الاثنين المقبل، احتفالا بمرور عشر سنوات على تدشين بيت العائلة المصرية، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.

ومن المقرر أن يحضر الاحتفالية، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، وعدد كبير من ممثلي الكنائس، وسفراء الدول.

وتم تدشين بيت العائلة المصرية، الذي يرأسه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس، عام 2011 ليكون تجمعا وتجمع لممثلي الطوائف المسيحية وعلماء الأزهر وعدد من الخبراء والمتخصصين.

واقترح فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، فكرة تدشين بيت العائلة المصرية عام 2011، للحفاظ على النسيج الوطنى الواحد لأبناء مصر، بالتنسيق مع جميع الهيئات والوزارات المعنية فى الدولة، والتأكيد على القيم العليا والقواسم المشتركة بين الأديان والثقافات والحضارات الإنسانية المتعددة، وبلورة خطاب جديد ينبثق منه أسلوب من التربية الخلقية والفكرية، بما يناسب حاجات الشباب والنشء، ويشجع على الانخراط العقلي فى ثقافة السلام، ونبذ الكراهية والعنف، التعرف على الآخر، وإرساء أسس التعاون والتعايش بين مواطني البلد الواحد، رصد واقتراح الوسائل الوقائية للحفاظ على السلام المجتمعي.

فيديو قد يعجبك: