حدث في 8 ساعات| أسامة عسكر رئيسا للأركان وتطورات حالة وزيرة الصحة

06:10 م الأربعاء 27 أكتوبر 2021

حدث في 8 ساعات

كتب ـ يوسف عفيفي:
شهدت مصر، اليوم الأربعاء، أحداثا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، قرار الرئيس السيسي، بتعيين الفريق أسامة عسكر رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة، وتعيين الفريق محمد فريد مستشارا لرئيس الجمهورية لـ"حياة كريمة"، ورئيس الوزراء يوافق على 4 قرارات بشأن الأراضي الأثرية، وخروج الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، من المستشفى، وحل أزمة طائرة مصر للطيران المغادرة إلى موسكو.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ8 ساعات الماضية على النحو التالي:

إعلان

سوريا وليبيا والتعاون المشترك.. ماذا قال السيسي في المؤتمر المشترك مع نظيره الروماني؟

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الروماني، إنه تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية علاقات التعاون والتنسيق المستمر بين البلدين في مختلف الأطر والمحافل الدولية والإقليمية، انطلاقًا من المبادئ الثابتة والمشتركة والقائمة على احترام القانون الدولي وتطبيق مبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول وتعظيم الاستفادة من ثروات المنطقة بما يخدم شعوب دولها ككل.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

السيسي يعين الفريق أسامة عسكر رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا اليوم الأربعاء، بتعيين الفريق أسامة أحمد رشدي عبدالله عسكر، رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

الرئاسة: تعيين الفريق محمد فريد مستشارا لرئيس الجمهورية لـ"حياة كريمة"

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر قرارا بتعيين الفريق محمد فريد حجازي، مستشارا لرئيس الجمهورية لمبادرة حياة كريمة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

رئيس الوزراء يوافق على 4 قرارات بشأن الأراضي الأثرية

نشرت الجريدة الرسمية 4 قرارات جديدة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن خروج عدد من الأراضى الأثرية.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

مصر للطيران: طائرة بديلة تقلع إلى موسكو بعد التأكد من سلبية "التهديد"

قال مصدر مسئول بشركة مصر للطيران، إنه تقرر تجهيز وإقلاع طائرة بديلة من مطار القاهرة الدولي إلى مطار موسكو، وذلك بعد عودة الطائرة الأولى عقب عثور طاقم الضيافة على "رسالة تهديد" في إحدى مقاعد الطائرة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

رسالة تهديد.. مصر للطيران تصدر بيانا بشأن عودة طائرة موسكو إلى مطار القاهرة

أعلن مصدر مسئول بشركة مصر للطيران، قيام قائد رحلة الشركة رقم MS729 من طراز إيرباص A220-300 بالعودة إلى مطار القاهرة الدولي مرة ثانية بعد إقلاعه، وذلك بسبب وجود "رسالة تهديد" مكتوبة من مجهول على أحد مقاعد الطائرة، عثر عليها طاقم الرحلة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

خرجت فجرا.. الطبيب المعالج لوزيرة الصحة يكشف تطورات حالتها الصحية

قال الدكتور حازم خميس، مدير مستشفى وادي النيل وأستاذ أمراض القلب، والطبيب المعالج للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن حالة الأخيرة مستقرة ومطمئنة من الناحية الطبية.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

بدء تشغيل ماكينات الدفع الإلكتروني لتذاكر دخول الأهرامات

بدأت وزارة السياحة والآثار، اليوم في تفعيل تشغيل ماكينات الدفع الإلكتروني لتذاكر دخول منطقة آثار أهرامات الجيزة، لتحل محل نظام دفع التذاكر يدويًّا، وذلك مع الحفاظ على هوية المنطقة والطابع الأثري الخاص بها.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

وزير الري: أفريقيا تمتلك موارد طبيعية ولكنها تحتاج لتوفير بنية تحتية قوية

أكد الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري أن أفريقيا تمتلك موارد طبيعية هائلة، ولكنها تحتاج لتوفير بنية تحتية قوية، من خلال تنفيذ مشروعات كبرى تسهم في مواجهة الفقر وتحسين مستوى معيشة المواطنين.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

"التموين": ضبط 6.5 طن صلصة غير صالحة في مخزن بالقاهرة قبل طرحها بالأسواق

تمكنت الأجهزة الرقابية بوزارة التموين والتجارة الداخلية من ضبط كميات كبيرة من الصلصة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بأحد المخازن بالقاهرة؛ بهدف الغش وتدليس الجمهور لتحقيق أرباح غير مشروعة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

بعد توقف 6 سنوات.. انطلاق أولى رحلات مصر للطيران بين شرم الشيخ والأقصر

أقلعت صباح اليوم الأربعاء أولى رحلات شركة مصر للطيران، رقم MS 202 من مطار شرم الشيخ الدولي متجهة إلى مطار الأقصر الدولي، بعد فترة توقف دامت ٦ سنوات، وسيستمر تشغيل هذه الرحلة بواقع مرة واحدة أسبوعيا قابلة للزيادة، وفقا للعرض والطلب بسعر تذكرة موحد ذهاب وعودة شاملة الضرائب 1800 جنيه.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

أمطار وارتفاع الحرارة.. الأرصاد تعلن الظواهر الجوية وحالة الطقس حتى الاثنين المقبل

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الفترة من اليوم الأربعاء 27 أكتوبر إلى الاثنين 1 نوفمبر، حيث يسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

قبل بيعها بأسعار مرتفعة.. ضبط 14 سيارة خضروات وفاكهه في 6 مناطق بالجيزة – فيديو

قالت محافظة الجيزة، إن الجهاز التنفيذي لسوق الجملة بـ٦ أكتوبر بالاشتراك مع حي جنوب الجيزة ومركز ومدينة كرداسة، نفذوا حملات على مدار يومين على الأسواق العشوائية تجاه أسواق ترسا والمنيب وأبوالنمرس وكومبرة وكفر حكيم وأبو رواش، وتم ضبط عدد ١٤ سيارة خضروات وفاكهه قبل تفريغ حمولاتها بالأسواق العشوائية والبيع بأسعار مرتفعة للمواطنين.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

إعلان