إعلان

برلمانية تناشد المواطنين استخدام تطبيق "صحة مصر" لمواجهة كورونا

06:24 م الخميس 28 مايو 2020

النائبة أنيسة حسونة

كتب- مصراوي:
قالت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، إن تطبيق "صحة مصر"، الذي قامت وزارة الصحة بتحديثه، سيساهم بدرجة كبيرة في زيادة الوعي لدى المواطنين، والاستفادة منه في الحصول على المعلومات اللازمة والرد على الأسئلة التي تجوب في نفوس المواطنين، لاسيما وأن هناك تخبطات واضحة في المعلومات التي توجد لدى العديد من المواطنين، خاصة ذي الثقافة المحدودة، والتي تستلزم توصيلها وتصحيحها لهم من خلال الاستعانة بهذا التطبيق.

وأكدت "حسونة"، في بيان اليوم الخميس، أن هذا التطبيق يقدم عدد كبير من الخدمات أهمها الإبلاغ إذا شعر المواطن بأعراض الكورونا، وإرسال البيانات الخاصة بالمريض لغرفة العمليات لتسهيل التواصل مع الوزارة، بالإضافة إلى الاستعلام عن أماكن المستشفيات التي تقع في محيط الأفراد وإمكانية تقديم طريقة الوصول حتى باب المستشفى.

وأشارت النائبة، إلى أن هذا التطبيق يساعد في تنبيه المواطن في حالة دخوله منطقة فيها عدد كبير من الإصابات وكيفية التعامل مع تلك المواقف، والمساعدة في توضيح التعليمات الخاصة بالعزل المنزلي والعلاج الواجب أخذه وفقا للحالة، والمتابعة اليومية مع الوزارة.

وتابعت: "التطبيق يقدم كافة التعليمات التي تساعد الفرد في الحفاظ على ذاته وتجنب العدوى وكيفية التعامل مع باقي أفراد الأسرة لأخذ كافة الاحتياطات، وتوضيح خطة التعايش التي وضعتها الدولة وكيفية تطبيقها، ومتابعة كافة الأخبار والمستجدات والإحصائيات اليومية للإصابات، وحالات الشفاء، بجانب استقبال الإشعارات والتنبيهات اليومية للفرد طبقا لحالته الصحية، فضلا عن التحديث المستمر للتطبيق لتقديم مزيد من الخدمات".

وناشدت النائبة، المواطنين بضرورة تنزيل التطبيق على جميع الهواتف وتفعيله للتزويد بالمعلومات والتعليمات الوقائية اللازمة لتجنب العدوى، وعدم فتح الباب أمام الشائعات التي تسعى لخلق حالة من الزعر والقلق الزائد.

فيديو قد يعجبك: