إعلان

تشديد الإجراءات الوقائية في 3 محافظات بسبب كورونا.. وسحب عينات عشوائية من نزلاء الفنادق

09:20 م الإثنين 09 مارس 2020
تشديد الإجراءات الوقائية في 3 محافظات بسبب كورونا.. وسحب عينات عشوائية من نزلاء الفنادق

الباخرات السياحية

كتب- أحمد جمعة وأسماء يسري:

وسعت وزارة الصحة، دائرة التقصي وشددت إجراءاتها الاحترازية داخل محافظتي الأقصر وأسوان اليوم الاثنين، وسحبت عددًا من العينات للموجودين في الفنادق والباخرات السياحية؛ لتحليلها في المعامل المركزية للوزارة.

يأتي ذلك بعدما ارتفع عدد من ثبت ايجابيته لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد إلى 55 حالة، فضلًا عن وفاة مواطن ألماني أمس الأحد، بالغردقة، وفق بيانات وزارة الصحة حتى أمس الأحد.

وقال مصدران إنه جرى التشديد على حجز جميع الموجودين في الفنادق صباح اليوم، لحين وصول فريق الطب الوقائي لمناظرتهم، وسحب عينات عشوائية لتحليلها.

وأفاد مراسل "مصراوي" المتواجد بأحد فنادق الأقصر، بأنه تم إبلاغهم بعدم الخروج صباحا، حتى وصل فريق طبي وأخذ عينات من بعض المتواجدين، من الأنف والحلق، فضلا عن قياس درجة حرارتهم، وسمح لهم بعد ذلك بالخروج.

وقال مصدر مسؤول لـ"مصراوي"، إن قطاع الطب الوقائي وضع 3 محافظات تحت دائرة الفحص من فيروس كورونا حيث بدأت القطاع في أخذ عينات عشوائية للمتواجدين في الفنادق والمراكب السياحية والبواخر سواء من السياح أو العاملين في محافظات الأقصر وأسوان والغردقة التي سيبدأ فيها إجراءات الفحص الأربعاء بعد أن توفي فيها سائح ألماني نتيجة كورونا.

وأشار إلى أن إجراء الفحص وأخذ العينات لجميع المتواجدين في باخرتين بالأقصر، بالإضافة إلى مقر إقامة السائح الألماني الذي توفي أمس في الغردقة حيث شمل الفحص 43 من المخالطين لهم.

كان الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة، قال إنه تم استحداث وحدة لتقصي كافة المخالطين المباشرين وغير المباشرين للحالات التي تثبت إيجابيتها لفيروس كورونا المستجد، في إطار تشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل البلاد.

وأوضح مجاهد، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، وجهت برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات الحميات، ودعت المواطنين إلى التوجه لمستشفيات الحميات عند الشعور بأي ارتفاع في درجات الحرارة لعمل التحاليل اللازمة.

أفضل 8 هواتف بسعر أقل من 5000 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي