إعلان

عبدالعال لوزير الإسكان: المباني المخالفة بتتبني في 24 ساعة إزاى؟.. والجزار: بالفساد

04:00 م الإثنين 09 مارس 2020

الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي و ميرا إبراهيم:

وجه الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، تساؤلًا لوزير الإسكان، حول سرعة بناء الوحدات السكنية المخالفة، قائلا:"إزاى المبنى المخالف بيتني في 24 ساعة؟".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الاثنين، لمناقشة تعديلات قانون البناء، الذي انتهت لجنة الإسكان من مناقشته.

وعقب الوزير على سؤال رئيس البرلمان، قائلا:"بيتبني بالفساد"، لافتًا إلى أن أسرع معدل بناء في مصر يتم في العاصمة الإدارية، من خلال شركة عالمية عملاقة في مجال العقارات، حيث يتم إنشاء سقف خرساني كل 5 أيام.

وكرر رئيس المجلس سؤاله مرة آخرى كيف يتم بناء تلك المخالفات في يوم واحد؟، فعقب الوزير مؤكدًا أن مفيش مبنى لا يتم بناؤه إلا بوجود جاهل أو فاسد.

فيما أكد "عبدالعال"، أن النظام الحالي لا يسأل عن المخالفات الموجودة، خاصة أن الأنظمة السابقة كنت تسمح بالمخالفات أثناء انتخابات المحليات، والبرلمان والشورى، وكان يتم تقنين تلك المخالفات في العصور السابقة.

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى أن هناك من يريد أن يزين العصر السابق وهذا كلام غير صحيح، فهو عصر اتسم بالفساد، ولسنا مسئولين عن تلك المخالفات، فاليوم يتم إزالة أي مخالفة.

وتساءل:"من تعدى على نهر النيل؟.. الحكومة السابقة هي من تركتهم ورغم ذلك البعض يريد أن يزين للعصر السابق على أنه الأفضل، ولكن أذكر أنه قيل في هذا المجلس خلال ذلك العصر بأن الفساد وصل للركب في المحليات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان