إعلان

13 عربة.. وزير النقل يعلن وصول دفعة جديدة من عربات السكك الحديدية

04:01 ص السبت 28 نوفمبر 2020

وصول دفعة جديدة من عربات السكك الحديدية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب– أسامة علي:

استقبل ميناء الإسكندرية، اليوم الجمعة، دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية بإجمالي 13 عربة جديدة، ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة جديدة، والتي تعد أكبر وأضخم صفقة في تاريخ سكك حديد مصر، والتي وقعتها هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري، بقيمة مليار و16 مليونًا و50 ألف يورو.

وأكد وزير النقل، أن العربات الـ13 التي وصلت هي عربات درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية ليصل إجمالي عدد العربات التي وصلت حتى الآن إلى 138 عربة على أن يتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات على دفعات وفقًا للجدول الزمنى المحدد.

وأشار إلى أن صفقة الـ1300 عربة جديدة للركاب تشمل 800 عربة مكيفة (500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة) و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية.

وأوضح الوزير أن العربات الجديدة التى تصل يتم دخولها الخدمة تباعا إلى جدول التشغيل اليومى بالسكة الحديد ليرى المواطن شهريًا دخول قطارات جديدة بالكامل مكونة من جرارات وعربات كلها جديدة وهو ما سيساهم في استمرار تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

فيديو قد يعجبك: