إعلان

برلمانية تطلب بسرعة نظر مشروع "الاقتصاد غير الرسمي" دور الانعقاد المقبل

12:39 م الأربعاء 07 أغسطس 2019

النائبة فايقة فهيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا إبراهيم:

طالبت النائبة فايقة فهيم، مجلس النواب، بسرعة نظر القانون المقدم منها بشأن الاقتصاد عير الرسمي بدور الانعقاد الخامس والأخير.

وقالت فهيم، في بيان، الأربعاء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أكثر من خطاب ومناسبة أشار إلى ضرورة إنجاز البرلمان لتشريعات القضاء على الاقتصاد غير رسمي.

وأكدت أنها تقدمت بهذا القانون منذ أكثر من عامين، إلا أن البرلمان لم ينظره إلى الآن.

وأردفت مقدمة مشروع قانون "الاقتصاد غير الرسمي"، أن حجم الاقتصاد غير الرسمي في مصر وفق تقدير الاقتصادي الشهير فرناندو دوستو، نحو 395 مليار دولار، أى ما يعادل 2.6 تريليون جنيه مصري، لذا حال دمج الاقتصاد غير الرسمي سيتم توفير تلك الأموال في خزينة الدولة.

وأضافت فهيم، أن مشروع القانون يشمل إنشاء مفوضية تنسيقية لمكافحة الاقتصاد غير الرسمي، بتشكيل من رئاسة الوزراء، ليضم أعضاءًا ممثلين من كافة الوزارات والهيئات الحكومية، لإدراج جميع الأنشطة التجارية أو مقدمي الخدمات للاقتصاد الرسمي، على أن تكون الأنشطة التجارية كافة خاضعة للضرائب ومسجلة بالوعاء الضريبي للدولة، وتجمع المفوضية، كل المعلومات والإحصاءات عن الاقتصاد غير الرسمي، وعمل استمارات بريدية لتسجيل كل النشاطات للوعاء الضريبى لعمل نظام محاسبي جديد لتلك الشرائح الغير مدرجة في الاقتصاد الرسمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان