حدث في 8 ساعات| السيسي يلتقي أمين عام الأمم المتحدة.. والحكومة تعلن حالات وقف المعاش

06:23 م الخميس 29 أغسطس 2019

حدث في 8 ساعات

حرارة ورطوبة وشبورة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس 72 ساعة مقبلة

إعلان

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات طقس الـ72 ساعة المقبلة، أيام "الخميس - الجمعة - السبت".

وتوقعت هيئة الأرصاد أن يسود اليوم الخميس، طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار رطب على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة، مثيرة للأتربة على جنوب سيناء وبعض مناطق من جنوب البلاد، تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، ما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية.

للتفاصيل إضغط هنا

كتب- محمود مصطفى:

شهدت الساعات الماضية العديد من الأحداث على الساحة المحلية، أبرزها لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش، على هامش انعقاد القمة السابعة للتيكاد باليابان، وإصدار الحكومة التقرير الخاص بالشائعات حول بدء العام الدراسي وطرح شقق إسكان اجتماعي.

ويرصد مصراوي أبرز الأحدث التي وقعت على مدار الساعات الماضية، كالآتي:

السيسي يلتقي سكرتير عام الأمم المتحدة

لتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس مع أنطونيو جوتيريش، سكرتير عام الأمم المتحدة، وذلك على هامش انعقاد القمة السابعة للتيكاد بمدينة يوكوهاما اليابانية.

صرح بذلك السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

للتفاصيل إضغط هنا

السيسي ونظيره الأوغندي يتوافقان على دعم المسار التنموي لدول حوض النيل

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالدور الحيوي الذي يقوم به الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني كأحد القيادات الحكيمة في أفريقيا، وجهوده لتعزيز الأمن والاستقرار بالقارة، مؤكدًا متانة العلاقات التاريخية التي تجمع بين الشعبين والبلدين الصديقين، وحرص مصر على تعزيز تلك العلاقات على كافة الأصعدة.

جاء ذلك خلال المباحثات التي أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مع الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، وذلك على هامش انعقاد القمة السابعة للتيكاد بمدينة يوكوهاما اليابانية.

للتفاصيل إضغط هنا

"منع استخدام الألقاب العسكرية" .. ضوابط عمل العسكريين بالوظائف المدنية​

حصل مصراوي، على مدونة سلوك وأخلاقيات الوظيفة العامة ٢٠١٩-٢٠٢٢ التي أطلقها المعهد القومي للإدارة الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في يونيو الماضي بعد إجراء عدد من التحديثات عليها.

للتفاصيل إضغط هنا

الحكومة تعلن حالات وقف المعاش بالقانون الجديد (بيان رسمي)

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول وقف صرف المعاشات المستحقة حال امتلاك أصحابها رصيداً بالبنك، أو ممتلكات تُدر دخلاً قيمته 2500 جنيه شهريًا، وفقًا لقانون "إصلاح نظام التأمينات الاجتماعية والمعاشات" الجديد، عاري تمامًا عن الصحة.

للتفاصيل إضغط هنا

بعد اختيارها ضمن أفضل 25 مقصدا سياحيا.. الحكومة تبدأ خطة تنمية مدينة الغردقة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم اجتماعًا؛ لاستعراض مخططات ومشروعات تطوير مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، بحضور كل من: وزيرة السياحة، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، المهندس سراج الدين سعد، رئيس هيئة التنمية السياحية، ومُمثلي المكاتب الاستشارية الهندسية.

للتفاصيل إضغط هنا

"ثبات واستقرار".. الحكومة تصدر بيانًا بشأن أسعار ومخزون البطاطس

علن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد بوجود عجز شديد في محصول البطاطس وارتفاع أسعارها بالأسواق نتيجة احتكار التجار كميات كبيرة من المحصول، عاري تمامًا عن الصحة.

للتفاصيل إضغط هنا

اجتماع عاجل للجنة إيراد النهر لمتابعة موسم الفيضان والاستعداد للسيول

عقد وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا عاجلًا للجنة تنظيم إيراد النهر بحضور جميع الجهات التنفيذية للوزارة؛ لبحث ومتابعة الاستعدادات لموسم السيول وموسم الفيضان.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الخميس، أفادت أجهزة الوزارة بأنه من خلال متابعة خرائط الأمطار على منابع نهر النيل من بداية السنة المائية في شهر أغسطس، تبين أن حالة الأمطار حتى تاريخه على حوض النيل الأزرق لا تزال حول المعدل، وجاري المتابعة اليومية لحالة الأمطار لتقييم حالة الفيضان.

للتفاصيل إضغط هنا

إعلان