حدث في 8 ساعات| السيسي يلقي كلمة أمام قمة "الـ7"..والإسكان تطرح شقق جديدة

06:06 م الأحد 25 أغسطس 2019

حدث في 8 ساعات

كتب – محمود مصطفى:

شهدت الساعات الماضية العديد من الأحداث على الساحة المحلية، أبرزها كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمته أمام قمة شراكة مجموعة السبع وأفريقيا، التي تعقد بالعاصمة الفرنسية "باريس"، وطرح وزارة الإسكان شقق "سكن مصر" بـخمس مدن.

ويرصد مصراوي أبرز الأحداث التي وقعت على مدار الساعات الماضية.

طموحات شعوب القارة.. نص كلمة السيسي أمام قمة شراكة مجموعة السبع وأفريقيا

ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، كلمة بجلسة قمة الشراكة بين مجموعة السبع وأفريقيا، قائلًا: "يسعدني أن أشارككم اليوم، ممثلاً عن الاتحاد الأفريقي، في فعاليات قمة مجموعة الدول السبع، تلبية للدعوة الكريمة من رئيس الجمهورية الفرنسية، لأنقل لكم طموحات شعوب قارتنا، في تحقيق السلام والتنمية المستدامة، وتطلعاتها لإرساء شراكة عادلة ومتواصلة بيننا، ترتكز على مبدأ المصلحة المشتركة، وتبنى على الجهود السابقة في ذلك الشأن". (أضغط هنا)

السيسي يعقد جلسة مباحثات مع الزعماء الأفارقة على هامش قمة الدول السبع​

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، بمقر الإقامة كل من رئيس رواندا بول كاجامي، ورئيس السنغال ماكي سال، ورئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، ورئيس بوركينا فاسو روك كابوري، بالإضافة إلى رئيس المفوضية الأفريقية موسى فقيه، وذلك خلال غداء عمل استضافة الرئيس باعتباره رئيس الاتحاد الأفريقي، وتنسيقاً للمواقف الأفريقية خلال قمة مجموعة الدول السبع وأفريقيا، المنعقدة بمدينة "بياريتز" الفرنسية، خلال الفترة من 24 إلى 26 أغسطس الجاري. (أضغط هنا)

بالأسعار والمواصفات.. الإسكان تطرح شقق "سكن مصر" في 5 مدن- صور

أعلن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في اجتماعه برئاسة وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح مرحلة جديدة من وحدات سكن مصر في 5 مدن (دمياط الجديدة – المنيا الجديدة – غرب أسيوط "ناصر" – غرب قنا – المنصورة الجديدة). (أضغط هنا)

تحرك برلماني لحظر تداول السجائر الإلكترونية في مصر

تقدمت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لحظر استيراد أو تداول السجائر الإلكترونية بالأسواق المصرية.

وقالت النائبة، في بيان لها منذ قليل، إن هناك العديد من الدراسات تحذر من خطورة هذه السجائر، كما أن منظمة الصحة العالمية أكدت أنها ليست أقل خطرًا من السجائر العادية، فضلا عن أنها لا تكافح السرطان كما تدعي الشركات المصنعة لها، وأنها تسبب الوفاة بشكل أكثر خطورة من السجاير العادية. (أضغط هنا)

الصحة تحذر من تناول "الحلبة والكراوية" أثناء الحمل والرضاعة

طالب مركز المعلومات الدوائية بوزارة الصحة، الأمهات بعدم إعطاء الأطفال والرضع مشروب "الحلبة".

ونشر المركز، عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، عددًا من النصائح بخصوص استخدام الأعشاب في التداوي، وأوصى بضرورة مراجعة المريض للطبيب المعالج أو الصيدلي قبل تناول أي دواء. (أضغط هنا)

تدريبات مصرية روسية بيلاروسية مكثفة فى إطار التدريب المشترك "حماة الصداقة 4"

أعلن العقيد تامر الرفاعي المتحدث العسكري، مواصلة قوات المظلات المصرية وقوات الإنزال الجوى الروسية والبيلاروسية المشاركة فى التدريب المشترك " حماة الصداقة -4" تنفيذ الأنشطة والفاعليات المخططة، لافتًا إلى أن ذلك التدريب يأتي في إطار خطة التدريبات المشتركة بين القوات المسلحة المصرية والعديد من الدول الشقيقة والصديقة (أضغط هنا)

استثمار 75% في أذون وسندات الخزانة العامة.. كيف تًدار أموال التأمينات في القانون الجديد؟

صدر الرئيس عبدالفتاح السيسي القانون رقم 148 لسنة 2019 بشأن التأمينات الاجتماعية والمعاشات والذي يبدأ تطبيقه من 1 يناير المقبل، ما عدا المواد أرقام (111 - 112 - 113 - 114) والتي بدأ العمل بها من اليوم التالي لإصدار القانون ونشره في الجريدة الرسمية. (أضغط هنا)

وصول ريهام سعيد للتحقيق معها بـ"الأعلى للإعلام" في شكوى قومي المرأة

وصلت ريهام سعيد مقدمة برنامج صبايا، على قناة الحياة، لمقر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام للتحقيق معها في شكوى من المجلس القومي للمرأة بسبب حلقتها التي تحدثت عن السمنة. (أضغط هنا)

بعد إصداره رسميًا.. ما حالات استحقاق المعاش في قانون التأمينات الجديد؟

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي القانون رقم 148 لسنة 2019 بشأن التأمينات الاجتماعية والمعاشات والذي يبدأ تطبيقه من 1 يناير المقبل، ما عدا المواد أرقام (111 - 112 - 113 - 114) والتي بدأ العمل بها من اليوم التالي لإصدار القانون ونشره في الجريدة الرسمية (أضغط هنا)

إعلان