حدث في 8 ساعات| السيسي يستقبل أبطال اليد.. وضبط أمين "الأعلى للإعلام"

06:18 م الثلاثاء 20 أغسطس 2019

حدث في 8 ساعات

كتب ـ يوسف عفيفي:

شهدت مصر، اليوم الثلاثاء، مجموعة من الأحداث السياسية والاجتماعية والاقتصادية، أبرزها استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي لمنتخب كرة اليد للناشئين ومنحهم وسام الرياضة من الدرجة الأولى، إلى جانب القبض على أمين الأعلى للإعلام بتهمة تلقي رشوة، بالإضافة إلى حسم الجدل بشأن التعليم الجديد.

ويرصد مصراوي، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ8 ساعات الماضية على النحو التالي:

نظام الثانوية العامة

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

ووجه الرئيس بالاستمرار في نظام التقييم الجديد في مرحلة الثانوية العامة، والاستفادة من البنية التحتية لمنظومة الاختبارات الإليكترونية والتوسع فيها، بالتوازي مع تطوير بنك المعرفة والارتقاء بمحتواه لخدمة جميع مراحل التعليم في مصر، فضلاً عن دراسة تطوير منظومة المعلمين في مصر.

للمزيد.. اضغط هنا

ضبط أمين الأعلى للإعلام

قال مكرم محمد أحمد، الكاتب الصحفي ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن ضباط هيئة الرقابة الإدارية ألقوا القبض على أحمد سليم، الأمين العام للمجلس، بتهم رشوة.

وكشف مصدر من مكتب أحمد سليم، الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام، أن ضباط الرقابة الإدارية وصلوا المجلس مع بداية اليوم، ودخلوا مكتب "سليم" أثناء تواجده وألقوا القبض عليه بعد توجيه اتهامًا له بتلقي رشوة، ثم طلبوا من موظفي المكتب غلق المكتب والانصراف من عملهم.

من جانبه أكد مكرم محمد أحمد، لمصراوي، أنه فيما يتعلق بشغور منصب الأمين العام حاليًا، يبحث المجلس المرشحين لتوليه منذ 4 أسابيع، ويدرس عددًا من الأسماء المرشحة، من غير أعضاء المجلس، لمخاطبة المسؤولين وتوليه أمينًا عامًا للمجلس، خاصة وأن المنصب مهم ولا يجوز أن يظل شاغرًا لفترة طويلة.

للمزيد .. اضغط هنا

السيسي يستقبل أبطال اليد

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، المنتخب الوطني لكرة اليد للناشئين وأعضاء الجهاز الفني، المتوج ببطولة كأس العالم لكرة اليد، حيث منحهم الرئيس وسام الرياضة من الطبقة الأولى.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

طقس ساخن

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس الأسبوع المقبل، يشهد ارتفاعا في درجات الحرارة لتصل 38 و39 درجة على مناطق بالجمهورية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

صندوق تكريم أسر الشهداء

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم اجتماعاً مع اللواء السيد الغالي رئيس مجلس إدارة صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم.

وصرح بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللواء السيد الغالي عرض خلال الاجتماع مستجدات تأسيس صندوق تكريم الشهداء والمصابين، وآليات عمله وتمويله، وتطورات إنشاء المقر الدائم للصندوق بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه خلال الاجتماع بالاستمرار في الجهود المكثفة الجارية لتفعيل آليات عمل الصندوق بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، بحيث يحقق الهدف الذي أنشئ من أجله، تقديراً للتضحيات الكبيرة التي يقدمها أبطال الوطن لحماية الشعب المصري العظيم والتصدي للتحديات الإرهابية والأمنية التي تواجه مصر.

تصالح مخالفات البناء

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنفو جرافا سلط، من خلاله الضوء على الملامح العامة لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، قانون رقم 17 لسنة 2019، وتنقسم مراحل التصالح إلى أربعة مراحل، تبدأ المرحلة الأولى بتقديم الطلب وسداد رسم الفحص في مدة لا تتجاوز 6 أشهر من إقرار اللائحة التنفيذية للقانون في 8 يوليو 2019، لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

مهلة الإسكان 

قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وافقت على منح مهلة شهرًا من تاريخ نشر الإعلان بالصحف، للمواطنين السابق فوزهم بقطع أراضي (الإسكان الاجتماعي – الإسكان المتميز – الإسكان الأكثر تميزاً)، ولم يستكملوا مقدم الحجز خلال المهلة الممنوحة لهم، ولم يستردوا مقدمات الحجز، لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

قانون الإيجار القديم

قال النائب إسماعيل نصر الدين، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن مشروع قانون الإيجار القديم، الذي يقدمه للبرلمان خلال دور الانعقاد الأخير، حدد مهلة ٣ أشهر لإخلاء الوحدة المغلقة لمدة ٣ سنوات، لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

أتعاب المحامي

وقع سامح عاشور، نقيب المحامين، ووزير العدل، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تحصيل أتعاب المحاماة عند قيد الدعوى.

ونص البروتوكول، على تحصيل المحاكم؛ نفاذا لنص المادة (187) من تعديلات قانون المحاماة الصادر برقم 17 لسنة 1983 والمعدل برقم 147 لسنة 2019 أتعاب المحاماة عند قيد صحف الدعوى أو الطعون على اختلاف درجاتها بالمبالغ الآتية:

1- 50 جنيهًا في الدعاوى المنظورة أمام المحاكم الجزئية.

2- 75 جنيهًا في الدعاوى المنظورة أمام المحاكم الابتدائية والإدارية.

3- 100 جنيه في الدعاوى المنظورة أمام محاكم الاستئناف ومحاكم القضاء الإداري.

4- 200 جنيه في الدعاوى المنظورة أمام محاكم النقض والإدارية العليا والدستورية العليا.

5- 500 جنيه تستحق عند إيداع حكم المحكمين بالمحكمة المختصة.

موسم سكر البنجر

عقد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع رؤساء مجالس إدارة شركات السكر، اليوم الثلاثاء؛ لمناقسة الموسم الجديد.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

وظائف بالسعودية

تستمر وزارة القوى العاملة، حتى الخميس المقبل، في قبول طلبات 100 وظيفة للعمل على مهنة جزار دواجن لشركة المراعي بالمملكة العربية السعودية.

للتفاصيل .. اضغط هنا

تسيير رحلات الحجاج

تستمر مصر للطيران في تسيير رحلاتها لعودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضي المقدسة، حيث تسير الشركة غدا الأربعاء ٢٦ رحلة جوية من جدة والمدينة المنورة إلى القاهرة، لنقل ٥٧٠٠ حاج.

الرحلات بواقع ١١ رحلة من جدة لنقل ٢٢٠٠ حاج من بينهم رحلة خاصة لحجاج دولة مالي، و ١٥ رحلة من المدينة المنورة لنقل ٣٥٠٠ حاج من حجاج قرعة الدقهلية وشئون ضباط بورسعيد والسويس والمنوفية، وتضامن القاهرة والقليوبية والجيزة والإسكندرية، والجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء وشركات سياحة بخلاف رحلات العمل.​

إعلان