حدث في 8 ساعات| لقاء السيسي وكوشنر.. وتحرك حكومي لتنفيذ توصيات مؤتمر الشباب

05:55 م الخميس 01 أغسطس 2019

الرئيس عبدالفتاح السيسي

حدث في 8 ساعات| لقاء السيسي وكوشنر.. وتحرك حكومي لتنفيذ توصيات مؤتمر الشباب

كتب ـ يوسف عفيفي

شهدت مصر، اليوم الخميس، مجموعة من الأحداث السياسية والاجتماعية والاقتصادية، أبرزها، إعلان موعد صرف السلع التموينية لشهر أغسطس، وتفاصيل طقس الأسبوع المقبل، واستطلاع هلال ذي الحجة في مصر والسعودية، بالإضافة إلى صدور تسهيلات جديدة للحجاج بالأراضي المقدسة.

ويرصد مصراوي، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ8 ساعات الماضية على النحو التالي:

السيسي وكوشنر

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، صباح اليوم، جاريد كوشنر كبير مستشارى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، لمزيد من التفاصيل.

"مصر تدعم حل الدولتين".. الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي وكوشنر

تموين المواليد الجدد

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه من المنتظر إضافة المواليد الجدد على البطاقات خلال شهر سبتمبر المقبل، لمزيد من التفاصيل.

التموين تعلن موعد صرف السلع للمواليد الجدد

سلع أغسطس

بدأت شركات الجملة التابعة لوزارة التموين اليوم الخميس، صرف السلع التموينية المدعمة، ضمن مقررات شهر أغسطس المقبل، لأصحاب البطاقات التموينية من خلال بقالين التموين ومنافذ التوزيع وجمعيتي ، بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقات، وهو 50 جنيهًا، لمزيد من التفاصيل.

التموين تعلن بدء صرف سلع ومقررات شهر أغسطس

أرصاد

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة بدأت في الانخفاض، وسجلت أمس 38 درجة، لمزيد من التفاصيل.

"الرطوبة والحرارة".. الأرصاد تعلن طقس الأسبوع المقبل

هلال الحج

تستطلع دار الافتاء المصرية، اليوم الخميس، هلال شهر ذي الحجة لعام 1440هـ، بعد صلاة المغرب، بجانب انتظار إعلان المملكة العربية السعودية، نتائج استطلاع الهلال؛ لأنها بلد المناسك، لمزيد من التفاصيل.

اليوم.. استطلاع هلال ذي الحجة في مصر والسعودية

إجراء جديد للكهرباء

تبدأ وزارة الكهرباء متابعة برنامج القراءات الموحدة، بقطاعات تجارية في بعض شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية لتعميمه؛ للقضاء على القراءات العشوائية والخاطئة التي ينتج عنها إصدار فواتير كهرباء خاطئة وجزافية في بعض الأحيان، لمزيد من التفاصيل.

في دقيقة.. إجراء جديد من الكهرباء للقضاء على أخطاء الفواتير

إسكان مدينة السادات

صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز تنمية مدينة السادات، يبدأ يوم الأحد الموافق 18/8/2019، وحتى يوم الخميس الموافق 3/10/2019، تسليم قطع أراضي الإسكان الاجتماعي بالمنطقة السكنية (حي النخيل – مجاورة 3 و4)، المخصصة بالقرعة العلنية التكميلية للمرحلة السابعة للإسكان الاجتماعي، خلال الفترة من 19 : 25/12/2016، والمرحلة الثامنة بتاريخ 11/11/2017، لمزيد من التفاصيل.

الإسكان تعلن موعد تسليم أراضي الإسكان الاجتماعي بمدينة السادات

الحجاج بخير

أكد اللواء عمرو لطفي الرئيس التنفيذي لبعثة الحج وصول أعداد حجاج جمهورية مصر العربية إلى 39 ألفا من بينهم 19 ألف حاج من بعثة القرعة، مؤكدا أن أحوال الجميع بخير، لمزيد من التفاصيل.

"جميعهم بخير".. بعثة الحج: وصول 39 ألف حاج مصري للأراضي المقدسة

نقل 70 ألف حاج

قال أمجد عارف، مستشار وزير الطيران المدني، إن هناك توجيهات من وزير الطيران المدني قبل بدء موسم الحج بتقديم أداء متميز وأفضل الخدمات للحجاج المصريين، وتم توفير أماكن مكيفة للانتظار، وتيسير كل الإجراءات على الحجاج، لمزيد من التفاصيل.

"الطيران": نقل 70 ألف حاج مصري إلى السعودية

تحديات الهجرة

وافق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على اتفاقية التمويل الموقعة مع المفوضية الأوروبية بشأن برنامج " تعزيز الاستجابة لتحديات الهجرة في مصر"، لمزيد من التفاصيل.

قرار جمهوري بشأن "تحديات الهجرة في مصر" مع المفوضية الأوروبية

توصيات مؤتمر الشباب

استهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعمال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء بالإشادة بعقد مؤتمرات الشباب التي تُقام فعالياتها تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مؤكدًا أنها تُعطي دفعة ذات مردود إيجابي للمواطنين، خاصة أنها أصبحت منصة مهمة لإثراء الحوار بين الدولة وشبابها، وفي الوقت نفسه تُبرز الطاقات والأفكار الإبداعية لهؤلاء الشباب في حل المشكلات المزمنة، لمزيد من التفاصيل.

أول إجراء حكومي بشأن تنفيذ توصيات مؤتمر الشباب

منظومة شكاوى

بحث المهندس علي الفضالي رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق، والمهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، مع وفد من رئاسة مجلس الوزراء تفعيل قرار رئيس الجمهورية الصادر برقم (٣١٤) لسنة ٢٠١٧ والخاص بإنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، وكذلك قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تفعيل المتابعة الميدانية للمنظومة، لمزيد من التفاصيل.

إنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بالمحطات الرئيسية في المترو

الأوكازيون الصيفي

أعلن أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية، ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الصيفي إلى 1191 محلًا، منها 1105 من القطاع الخاص و61 من قطاع الأعمال و11 من القطاع التعاوني و14 من القطاع الاستثماري، وتخفض المحلات أسعار السلع على الملابس، بهدف التشجيع على المشاركة في الأوكازيون؛ في إطار تيسير كل الإجراءات لمشاركة المحلات التجارية، لمزيد من التفاصيل.

انضمام 1191 محلًا للأوكازيون الصيفي وتحرير 24 مخالفة عروض وهمية

تسهيلات جديدة للحجاج

أصدر المعسكر الكشفي لخدمة الحجاج في المدينة المنورة الذي تنفذه جمعية الكشافة العربية السعودية خرائط رقمية؛ لإرشاد الحجاج في المدينة المنورة، حيث يبادر الجوالة والكشافة الذين يواصلون مهامهم الكشفية التطوعية اليومية بتزويد الحجاج بخريطة إرشادية واضحة المعالم ترشدهم إلى مقر سكنهم خلال فترة وجودهم هذه الأيام في طيبة الطيبة لزيارة المسجد النبوي الشريف والصلاة فيه والتشرف بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى صاحبيه رضوان الله عليهما وكذلك زيارة المآثر والمواقع الإسلامية والتاريخية في المدينة قبل المغادرة إلى مكة والمشاعر لأداء فريضة الحج، لمزيد من التفاصيل.

خرائط رقمية.. خدمة جديدة للحجاج في المدينة المنورة

إعلان