• التنمية المحلية: المدن الخضراء الخيار الوحيد لمواجهة التغيرات المناخية

    01:27 م الجمعة 05 يوليه 2019
    التنمية المحلية: المدن الخضراء الخيار الوحيد لمواجهة التغيرات المناخية

    مدن خضراء - ارشيفية

    كتب - محمد نصار:

    قال وزير التنمية المحلية، إن التحول إلى المدن الخضراء لم يعد مجرد خيارًا يمكن الأخذ به أو تجاوزه، لكنه أصبح الخيار الوحيد الذي يمكن من خلاله مجابهة خطر التغيرات المناخية والتحديات البيئية التي يواجهها العالم.

    جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الوزير في مؤتمر المدن الخضراء الذى نظمه البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية بالعاصمة البريطانية لندن والذي حضره عدد كبير من مؤسسات التمويل الدولية والمشاركين من الدول والعواصم في الدول التي تأتي ضمن مبادرة البنك.

    وأضاف -في بيان اليوم- أن فكرة المدن الخضراء تكتسب أهميتها من أهمية وطبيعة التحدي الذي تواجهه البشرية الآن في ظل الخطر الذي تمثله التغيرات المناخية، مشيرا إلي أن العالم مطالب بتعظيم الاستفادة من الطاقة البديلة، وتبني منظومة متكاملة من الإجراءات والحلول التي تطبق على مرافق المباني ومكونات المدينة فتقلل من استهلاك وانبعاثات الطاقة والفاقد منها، وتحولها إلى عناصر مفيدة للبيئة وللمدينة وساكنيها.

    واستعرض الوزير التجربة المصرية المتعلقة بتعزيز التوجه نحو إقامة مدن وحلول عمرانية قادرة على التخفيف من أثر التغيرات المناخية وتحقيق غايات الهدفين الحادي عشر والثالث عشر من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

    وقدم وزير التنمية المحلية، الشكر للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار لما يقدمه من دعم ومساهمة في مشروعات تعزز من التوجه نحو المدن الخضراء والنظم المستدامة المخففة من أثر التغيرات المناخية في مصر.

    إعلان

    إعلان

    إعلان