باﻷرقام.. السعودية تعلن عدد المحرومين من الحج بسبب المخالفات

01:42 م الأربعاء 31 يوليه 2019
باﻷرقام.. السعودية تعلن عدد المحرومين من الحج بسبب المخالفات

الطواف حول الكعبة

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن اللواء خالد بن أحمد الضبيب، مساعد قائد قوات أمن الحج لشئون الطرق السعودية، منع وإعادة 267 ألف شخص و 114 ألف مركبة حتى الآن منذ بدء تطبيق المرحلة الأولى من الخطة المتمثلة في منع الحجاج من المقيمين غير النظاميين.

وبحسب بيان اليوم، قال الضبيب، إن المرحلة الثانية من الخطة بدأت منذ 3 أيام وتتمثل في منع كافة الحجاج من السعوديين أو الخليجيين أو المقيمين من الدخول إلى مكة المكرمة إلا بوجود التصريح النظامي للحج.

من جانبه، قال مساعد قائد قوات أمن الحج لشئون المرور اللواء محمد بن عبدالله البسامي عن مسؤوليات قوات أمن الحج لشؤون المرور التي تتمثل في تنظيم الحركة المرورية وتحقيق السلامة العامة وتنظيم المركبات على الطرق ورفع مستوى الأداء.

وأوضح أن هناك 18 قيادة مرورية في منى وعرفة والمزدلفة وسيارات صغيرة ومواكب ملكية والمعيصم ومكة المكرمة ونقاط المنع والنقل العام وحجز سيارات البر وقيادة تحقيق الحوادث والنقل الترددي والتموين.

وكشف البسامي، عن وجود مستجد هذا العام في مشعر المزدلفة يتمثل في الجسر الذي سينقل من باطن منى على طريقين 62 و56 للعودة مرة أخرى إلى عرفات دون الوصول إلى جسر الملك فيصل مما سيحقق بمشيئة الله لحجاج الدول العربية وحجاج جنوب آسيا سرعة عودة الرد الثاني من عرفة لافتاً النظر إلى أن النقل الترددي سيخدم هذا العام ما يقارب 800 ألف حاج، لافتاً أنه تم هذا العام تصميم موقع إلكتروني لإدخال كافة تصاريح السيارات المصرح لها علاوة على وجود مجموعة من الخرائط تحتوي على كافة الخطط المرورية.

إعلان

إعلان