حدث في 8 ساعات| موعد تحسن الطقس وحيلة جديدة للنصب على الحجاج

05:06 م الأربعاء 17 يوليه 2019

الحجاج

​كتب ـ يوسف عفيفي

شهدت مصر، اليوم الأربعاء، مجموعة من الأحداث السياسية والاجتماعية والاقتصادية، أبرزها الأرصاد تعلن موعد تحسن الطقس، وإعلان مفتي الجمهورية 800 ألف حالة طلاق سنويا، بالإضافة إلى صرف مكافأة لجميع العاملين بالهيئة العامة للتأمين الصحي، بحد أدنى 750 جنيها، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ويرصد مصراوي، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ8 ساعات الماضية على النحو التالي:

موعد تحسن الطقس

قال محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستستمر اليوم الأربعاء، في الارتفاع على جميع الأنحاء ليسود، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، شديد الحرارة على باقي الأنحاء، لتبلغ على القاهرة 42 درجة مئوية، لمزيد من التفاصيل.

اليوم 42 على القاهرة.. الأرصاد تعلن موعد تحسن الطقس

800 ألف حالة طلاق سنويًا

أعلن الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن دار الإفتاء المصرية تتلقى من 4200 إلى 4800 حالة فتوى شهريا متعلقة بالطلاق الشفوي، وبفحص هذه الحالات نجد أن منها 4 حالات وقع لها الطلاق بالفعل وننصحهم باللجوء للمأذون لتوثيق الطلاق، لمزيد من التفاصيل.

800 ألف حالة طلاق سنويًا.. المفتي يتحدث عن غياب الوعي الأسري

750 مكافأة للعاملين بالتأمين الصحي

وافقت الدكتورة سهير عبدالحميد، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، اليوم الأربعاء، على صرف مكافأة لجميع العاملين بالهيئة وفروعها ووحداتها بواقع شهر من أساسي الراتب بحد أدنى 750 جنيها، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، لمزيد من التفاصيل.

بحد أدنى 750 جنيهًا.. شهر مكافأة للعاملين بالتأمين الصحي بمناسبة عيد الأضحى

سد النهضة

عقدت اللجنة العليا لمياه النيل، اجتماعا اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء، ومسئولي الجهات المعنية، لمزيد من التفاصيل.

"العليا لمياه النيل" تبحث موقف مفاوضات سد النهضة

قطارات مكيفة

عقد وزير النقل، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اجتماعا موسعا مع وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، برئاسة جانيت هاكمان، المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط؛ لمتابعة آخر المستجدات الخاصة بالمشروعات المشتركة في مجالي السكك الحديدية ومترو الأنفاق، ومجالي النقل البحري والموانئ البرية والجافة، لمزيد من التفاصيل.

6 قطارات مكيفة ومرحلتان.. النقل تكشف خطة تطوير الخطين الأول والثاني للمترو

أقساط الإسكان

قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن سداد الدفعة الثانية من الأقساط ربع السنوية لكل من حاجزي الإعلان الثامن ببعض المناطق، وحاجزي الإعلان التاسع المحولين بشروط الإعلان العاشر، وحاجزي الإعلان العاشر المنطبق عليهم الشروط، بدأ من أول شهر يوليو الجاري، ويستمر حتى نهاية شهر سبتمبر 2019، موضحة أنه في حالة السداد بعد نهاية شهر سبتمبر 2019، يتم دفع غرامة تأخير نسبتها 1.5% من قيمة الدفعة عن كل شهر تأخير أو جزء من الشهر، ويتم التعامل بذات القاعدة للدفعات ربع السنوية التالية، لمزيد من التفاصيل.

الإسكان: سداد القسط الثاني لحاجزي الإعلان "التاسع والعاشر" حتى سبتمبر

أزمة 30 حاجا مصريا

أوقفت سلطات مطار القاهرة الدولي وشركات الطيران العاملة به والمتجهة رحلاتها إلى السعودية سفر أي راكب يحمل التأشيرة الفعالية، والخاصة بدخول المملكة العربية السعودية بغرض السياحة وحضور الحفلات التابعة لهيئة الترفيه؛ بعد منع السلطات السعودية دخول حوالي 30 مصريا من حاملي هذه التأشيرة لأنها غير مسجلة على أنظمة الجوازات الخاصة بتفويج الحجاج، وتم إعادتهم مرة ثانية لمطار القاهرة الدولي، وتحقق سلطات الأمن معهم لمعرفة الشركات التي استخرجت لهم التأشيرات، لمزيد من التفاصيل.

تحذير: حيلة جديدة للنصب على الحجاج.. والسعودية تعيد 30 مصريًا

انطلاق أولى رحلات الحج

انطلقت اليوم الأربعاء، من مطار القاهرة الدولي أولى رحلات حجاج بيت الله الحرام على الجسر الجوي الذي تنظمه الشركة الوطنية مصر للطيران لنقل 73 ألف حاج خلال هذا العام.

"لبيك اللهم لبيك".. اليوم انطلاق الجسر الجوي لنقل الحجاج من مطار القاهرة

أجور النقل العام

تستعد هيئة النقل العام بالقاهرة إلى تطبيق قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشان زيادة الحد الأدنى للأجور إلى 2000 جنيه بدلًا من 1200 جنيه كما كان سابقًا.

النقل العام تبحث تطبيق الأحد الأدنى للأجور.. مستند

إعلان