إعلان

رئيس النواب يتراجع: "إقرار قانون التأمينات بشكل نهائي غدًا"

08:34 م الأربعاء 10 يوليو 2019

الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب أحمد على وميرا إبراهيم:

تراجع الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، عن رؤيته في عدم إقرار قانون المعاشات الجديد إلا في دور الانعقاد الخامس، بسبب حاجته للعرض على مجلس الدولة لمراجعته بشكل دقيق، وذلك بالتأكيد على استثمار علاقاته الطيبة مع مجلس الدولة لعقد جلسة مسائية اليوم الأربعاء، ليتم إقرار القانون بشكل نهائي بجلسة الغد (الخميس).

جاء ذلك بعد أن توافق المجلس على مجموع القانون مساء اليوم الأربعاء، وتم إرساله لمجلس الدولة، لمراجعته، حيث سبق أن أكد رئيس المجلس في بداية الجلسة أن القانون لن يمر بالدور الحالي خاصة أنه لم يعرض على مجلس الدولة للمراجعة، وأنه سيتم تأخيره لدور الانعقاد المقبل في شهر أكتوبر.

حديث "عبدالعال" في بداية الجلسة كان في إطار انتقاد الحكومة في إرسال التشريعات الخاصة بها للمجلس، وأنها تكثف عملها على البرلمان بنهاية دور الانعقاد وهذه طريقة غير مقبولة، موجها انتقادات لاذعة لها، إلا أنه تراجع في نهاية الجلسة وأكد استثمار علاقاته الطيبة لإنهاء هذا القانون بجلسة الخميس.

وشدد رئيس النواب على الحكومة جدولة مشروعات القوانين وتقديمها في وقت مناسب، مضيفًا: "إذا ظنت الحكومة أن المجلس استجاب لها ليس لشىء سوى أن القانون لصالح المواطن المصري، لكن تقديم مشروعات القوانين بهذا الشأن المتأخر فهو أمر غير مقبول على الإطلاق".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: