إعلان

أول تعليق من طلاب الثانوية العامة على امتحان اللغة العربية

03:11 م السبت 08 يونيو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تصوير- إسلام فاروق:

أبدى طلاب الثانوية العامة سعادتهم بامتحان اللغة العربية، الذي أدوه اليوم الأحد، خلال الفترة الصباحية التي بدأت في التاسعة صباحا وانتهت في الثانية عشرة ظهرا.

قالت الطالبة نوران محمد، بلجنة مدرسة المنيرة الإعدادية التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية، إن الامتحان كان سهلا للغاية، مشيرة إلى وجود بعض الأسئلة التي تحتاج إلى تفكير في فرع الأدب، والنحو خاصة الأسئلة المتعلقة بدرس التمييز لأنها تراكمية من الصف الأول الثانوي.

وأضافت الطالبة مي محمود: "الامتحان سهل والوقت كافي، تقريبا الوزارة قصدها تعيّد علينا، حلينا الامتحان بسهولة وماحسيناش بالوقت"، بينما اشتكت إحدى الطالبات من عدم وجود مراوح ببعض فصول بالمدرسة، ودرجة الحرارة المرتفعة داخل الفصول بسبب أشعة الشمس، مطالبة بتركيب مراوح داخل جميع الفصول.

أما بالنسبة لامتحان التربية الدينية، فقالت الطالبات إنهن لا يذاكرن التربية الدينية، لأنها مادة لا تضاف للمجموع، ولكن بشكل عام الامتحان كان من معلوماتهن العامة، ولكنه كان طويل إلى حد ما.

وانطلق ماراثون الثانوية العامة للعام الدراسي 2018 /2019، اعتبارا من اليوم السبت الموافق 8 يونيو 2019، ويستمر حتى 3 يوليو المقبل.

وبدأ طلاب الصف الثالث الثانوي أداء الامتحان في مادة اللغة العربية، في التاسعة صباحا، وانتهوا في الثانية عشرة ظهرا، وفي الثانية عشرة والنصف ظهرا بدأ امتحان التربية الدينية، وانتهوا منه في الثانية ظهرا.

ويتقدم للامتحانات نحو 659 ألف طالب وطالبة، بـ1817 لجنة سير امتحان على مستوى الجمهورية.

وأعلن خالد عبدالحكم، نائب رئيس امتحان الثانوية العامة، تخصيص الأرقام التالية للتواصل مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة للعمل على سرعة حل المشكلات التي قد تطرأ خلال أعمال الامتحانات، من الطلاب أو من العاملين بلجان سير الامتحان، وهي: 27957305، و27941089، و27957592، و27957628، كما جرى تخصيص خط ساخن (19151) لغرفة عمليات الإدارة المركزية للأمن، ورقم للفاكس هو (27957431).

ويقدم مصراوي تغطية خاصة لكل ما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة.. للتفاصيل (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: