إعلان

التموين: استلام 1.2 مليون طن بنجر وإنتاج 290 ألف طن سكر حتى الآن

11:33 ص الخميس 13 يونيو 2019

سكر - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

وقال أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر التابعة لوزارة التموين، إن مصنع الشركة بمحافظة كفر الشيخ يواصل حاليا استلام محصول البنجر من المزارعين لإنتاج السكر المحلي من البنجر، واستلام ما يقرب من 2 مليون و128 ألف طن بنجر، وإنتاج ما يقرب من 290 ألف طن سكر أبيض سائب.

وأضاف أنه جرى إنتاج 109 ألف طن مولاس، و124 ألف طن "لب البنجر" حتى الآن الذي يستخدم فى صناعة الأعلاف ويتم تصدير كميات كبيره منه للخارج بالعملة الصعبة.

ولفت إلى أن شركة الدلتا للسكر إحدى الشركات القومية في صناعة السكر من البنجر، وتساهم في منظومة التطوير من خلال التقنيات الحديثة في زراعة البنجر، وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير المصانع التابعة للحكومة والخاصة بالسلع الغذائية الاستراتيجية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، وتحت إشراف الدكتور على المصيحلي وزير التموين والتجارة الداخلية.

بدورها وجهت وزارة التموين، الشركات المنتجة للسكر من البنجر بالاهتمام بآليات تطوير زراعة بنجر السكر بالتعاون مع وزارة الزراعة ومجلس المحاصيل السكرية من أجل العمل على زيادة معدلات إنتاج محصول البنجر مما يؤدي إلى زيادة إنتاج السكر المحلي من البنجر.

كما وجهت الوزارة بتفعيل عمليات التطوير داخل المصانع مع استمرار الشركات استلام محصول البنجر من المزارعين حتى نهاية الموسم الحالي وسداد مستحقاتهم أول بأول وإنتاج السكر المحلى وطرحه للمواطنين سواء من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية أو بطاقات التموين وكذلك فى الأسواق.

فيديو قد يعجبك: