إعلان

السيسي يشهد فيلم "العبور إلى المستقبل" عن المشروعات التنموية في سيناء

12:03 م الأحد 05 مايو 2019

الرئيس عبدالفتاح السيسي

القاهرة- محمد خميس:

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، افتتاح عدد من المشروعات القومية الكبرى بالإسماعيلية ووسط سيناء أبرزها أنفاق قناة السويس ومدينة الإسماعيلية الجديدة، وذلك في إطار خطة التنمية الشاملة للدولة.

بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقاريء الشيخ شريف السيد خليل، عقب ذلك، تم عرض فيلم تسجيلي حول المشروعات التي سيتم افتتاحها اليوم في سيناء والإسماعيلية الجديدة بعنوان "العبور إلى المستقبل".

وتناول الفيلم التسجيلي الحروب التي دارت على أرض سيناء، وتعميرها وتنميتها والمشاكل التي واجهت المصريين لإعمارها مثل نقص التمويل وما يمليء أرضها من مخلفات الحروب والمتفجرات، وعلى ذلك عملت القيادة على توفير الاعتمادات المالية اللازمة، كما كلفت سلاح المهندسين بتطوير أراضيها من الألغام.

وأضاف الفيلم، أن البداية كانت بالاكتتاب الشعبي لحفر قناة السويس الجديدة، ليتم افتتاحها بعد عام واحد في ملحمة وطنية سابق فيها المصريون الزمن، وكانت البداية لتنمية هذه البقعة الغالية، وما ارتبط بها من طرق وجسور وكبار ثابتة وعائمة، أنفاق على أبعد الأعماق، مشروعات استزراع سمكي كبرى على مساحة آلاف الأفدنة، تطهير البحيرات بكراكات عملاقة، توفير مناخ آمن للصيادين، وشق للطرق وسط الصحاري والجبال ومعالجة التربة الطينية لتكون أرضا راسخة للمشاريع وموانىء عملاقة لها مركز عالمي.

وتابع، "وضعت الدولة خطة شاملة لحياة جديدة في سيناء ومدن القناة بإجمالي تكلفة قدرها 206 مليارات جنيه، وكان لقطاع الإسماعيلية ووسط سيناء مشروعات متنوعة بتكلفة استثمارية تتجاوز 126 مليار جنيه".

وحظيت منطقة وسط سيناء بخطط استراتيجية، بدأت بإنشاء المصانع الكبرى التي توفر فرص العمل والخامات، مثل مصنع العريش للأسمنت، مصنع الرخام والجرانيت بالجفجافة، ومطار البردويل الجوي الذي يعمل على زيادة فرص الاستثمار والتجارة في سيناء.

وتعد مدينة الإسماعيلية الجديدة امتدادا لمدينة الإسماعيلية بشرق القناة وتتكون من 6 أحياء سكنية وتحتوي على كافة الخدمات الاجتماعية والصحية والتعليمية والترفيهية، وتضم مدارس يابانية ومولا تجاريا كبيرا وأرقى الفنادق والمنتجعات.

وتم إنشاء طريق "تحيا مصر" لربط أنفاق شمال الإسماعيلية بطريق (الإسماعيلية - بورسعيد)، وكوبري تحيا مصر، كما تم إنشاء كبار على مزلقان نفيشة و4 كباري دوران للخلف بمدينة الإسماعيلية وطريق الجيش غرب بحيرة التمساح وعدد من الكباري العلوية لتحقيق السيولة المرورية.

فيديو قد يعجبك: