إعلان

رئيس خارجية النواب مع وفد برلماني ألماني التعاون بين البلدين

08:11 م الجمعة 03 مايو 2019

رئيس خارجية النواب مع وفد برلماني ألماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن العلاقات الثانية بين مصر وألمانيا تعززت بشكل غير مسبوق منذ عام 2014 في ظل العلاقات السياسية والسياسة الخارجية التى دشنها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف درويش خلال استقباله النائب الألماني فولكر كاودر زعيم التحالف السابق بالبوندستاج الألماني والوفد المرافق له، أن العلاقات المصرية الألمانية تستند لأسس راسخة أهمها المكانة الدولية والاقليمية والموقع الجيواستراتيجى لمصر وألمانيا ودور قيادتي البلدين ورؤيتهما الثاقبة في تعزيز مستوى العلاقات الاستراتيجية لتحقيق المصالح المشتركة بينهما، والفرص والتحديات والمسئوليات الدولية التى يمر بها النظام الدولى الراهن.

ولفت إلى تعدد مجالات التعاون بين البلدين سواء الصناعية والفنية، والتعليمية والثقافية، الاقتصادية والفنية، بين مصر وألمانيا واتساع أفاق الشراكة بينهما خاصةً في ضوء الإصلاحات الاقتصادية والمالية المصرية ومجالات الاستثمارات الواسعة في مصر والمشروعات القومية المصرية وتطلع مصر لجذب المزيد من الاستثمارات الألمانية والسائحين الألمان.

وأكد رئيس خارجية النواب، أن المنظومة المصرية الشاملة لمكافحة الإرهاب والتطرف والتي تعد نموذجًا عالميا في مكافحة تلك الظاهرة عسكريًا وأمنيًا واجتماعيًا وثقافيا وبتعاون دولي فاعل مع شركاء دوليين.

واستعرض درويش، دور مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية وما حققته من نجاحات وما تعمل عليه من رؤية شاملة لمعالجة تلك الظاهرة بتعاون دولي لتحقيق التنمية في مصر وأفريقيا في ظل أولويات رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

لفت درويش، إلى أن مصر تأخذ بالرؤية الشاملة لحقوق الانسان فلم تقصرها على الحقوق السياسية فقط بل اتجهت أيضًا لتفعيل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية بحزمة واسعة من البرامج التي شملت غالبية الشعب المصري.

من جانبه، تناول النائب الألماني، تطورات ومجالات التعاون المصرى الألماني، مؤكدا على اهمية الاستمرار فى تعزيز العلاقات بين البلدين فى كافة الاصعدة والمجالات خاصة العلاقات البرلمانية.

وأشاد النائب الألماني، بالجهود المصرية لترسيخ المواطنة وما تمثله مصر من نموذج للإسلام والتسامح والاعتدال والوسطية فى مواجهة الارهاب والتطرف والتشدد.

وفي نهاية اللقاء، قدم رئيس خارجية النواب درع المجلس لزعيم التحالف الألماني تقديرا لدور سيادته فى تعزيز علاقات الصداقة البرلمانية بين البلدين استنادا للعلاقات المتميزة بينهما.

received_296310471258575

فيديو قد يعجبك: