إعلان

"خلونا حبايب".. مبادرة لخريجي الأزهر بالأقصر للقضاء على التعصب الرياضي

12:00 م الثلاثاء 28 مايو 2019

المنظمة العالمية لخريجي الأزهر - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

أطلقت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالأقصر مبادرة "خلونا حبايب"، لمكافحة التعصب الرياضي، ومعالجة آثاره السيئة في المجتمع، برئاسة الشيخ محمد الطيب رئيس الفرع، وبالتعاون مع بيت العائلة المصرية ومديرية الشباب والرياضة، بجميع مراكز المحافظة.

وأوضحت المنظمة في بيان الثلاثاء، أن المبادرة تأتي مساهمة منها لزرع روح التعاون والقضاء على مظاهر التعصب الرياضي والشحن الجماهيري السلبي، والتأكيد على أهمية الرياضة والتشجيع الهادف للفريق دون التقليل من الفرق المنافسة أو التعرض لها بالسب، وأي مظاهر تشجيعيه سلبية.

وقال ضياء أحمد محمد، مدير مكتب المنظمة بالأقصر، إنه تم تنظيم العديد من المحاضرات والندوات الثقافية بمراكز الشباب والرياضة وأكاديميات كرة القدم، حاضر فيها مجموعة من الزعاظ، والقساوسة من أعضاء بيت العائلة المصرية.

وأشار إلى أن المبادرة تستهدف الوصول لـ1000 شاب من الفئة 15- 40 ، للحد من ظاهرة التعصب الرياضي، وخلق جيل واع بحقيقة الرياضة وفوائدها وكيفية تحقيق أقصي استفادة منها، كترسيخ معاني التنافس الرياضي الشريف، الرياضة فوز وخسارة.

تنظم المبادرة برعاية الشيخ محمد الطيب، رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالأقصر، والشيخ محمد الرملي الأمين العام، وحفني بركات، مدير مديرية الشباب والرياضة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان