• برلماني: أنفاق سيناء ومشروعات التعمير بداية التنمية

    02:34 م الثلاثاء 21 مايو 2019
    برلماني: أنفاق سيناء ومشروعات التعمير بداية التنمية

    النائب خالد مشهور

    كتب- أحمد علي:

    أشاد خالد مشهور، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بجهود الدولة لتنمية سيناء بشكل متكامل وإيجاد عناصر جذب للتنمية والإقامة فيها، من خلال تكليف جهات مختلفة بتنفيذ مشروعات تنموية في سيناء؛ بهدف الإسراع في تنفيذ الخطة الموضوعة لتطويرها.

    وأوضح مشهور، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن تنمية سيناء وإقامة المشروعات بها وتوفر مجتمعات سكنية تشغلها، هو عنصر أساسي في مواجهة الإرهاب، فالإرهاب دائما يتخفى في الظلام بعيدا عن أعين الناس.

    وأكد مشهور، أن منظومة أنفاق مدينتي الإسماعيلية وبورسعيد، التي تربط شرق قناة السويس بغربها، بالإضافة إلى الكباري العائمة، كلها عوامل ساهمت في ربط سيناء بباقي الأراضي المصرية، وهو ما يسهل حركة عبور المسافرين والبضائع من وإلى سيناء، وبالتالي يمكننا القول بأن تلك المشاريع ستسهم في سرعة تنمية سيناء واكتشاف واستغلال ثرواتها، وستكون عامل جذب للانتقال إليها والاستثمار فيها.

    وأشار النائب إلى أن إنشاء الأسواق والمستشفيات والمدارس والجامعات وتوفير جميع الخدمات الضرورية للعيش بسيناء، ستكون أيضا عامل جذب كبير للانتقال إليها، بالإضافة إلى ضرورة منح امتيازات متعلقة بأسعار الوحدات السكنية وتسهيلات في إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان