محافظ الجيزة يفتتح معرض فيصل للكتاب

01:46 م الثلاثاء 14 مايو 2019
محافظ الجيزة يفتتح معرض فيصل للكتاب

معرض فيصل للكتاب

كتب- إسلام ضيف:

شهد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، افتتاح فعاليات معرض فيصل للكتاب، في دورته الثامنة مساء أمس الاثنين، والذي تتواصل فعالياته من 8 حتى 18 رمضان بأرض هيئة الكتاب بشارع فيصل.

وأشاد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بالجهود المبذولة من قبل وزارة الثقافة ومختلف الجهات التابعة لها لإخراج المعرض بالصورة اللائقة.

وأشار راشد، إلى أن المعرض يمثل فرصة جيدة للشباب لزيادة معارفهم، موجهًا الدعوة لمواطني محافظة الجيزة لزيارة المعرض ويشمل العديد من الفعاليات والأنشطة التي تناسب مختلف المراحل العمرية، وخاصة الأطفال، داعيًا إياهم للاستفادة من التخفيضات الكبيرة للأسعار والتي شملت مختلف إصدارات الكتب الخاصة بكافة دور النشر المشاركة بالمعرض والتي تصل هذا العام لــ 50 % تشجيعاً من وزارة الثقافة ودور النشر ولتحقيق أقصى إستفادة للزائرين.

كما أشاد المحافظ بتنوع فعاليات المعرض التي تجمع ما بين الثقافي والفني، مؤكدًا أنها رئة ثقافية ومتنفس لأهالي الجيزة ومنطقة فيصل.

شارك بالافتتاح الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب، والأديب يوسف القعيد، واللواء علاء بدران سكرتير عام مساعد المحافظة، وجمال عبدالرشيد رئيس مدينة الجيزة، وعدد من أعضاء مجلس النواب، ونخبه من الأدباء والمفكرين.

وخلال فعاليات الافتتاح شهدت وزيرة الثقافة ومحافظ الجيزة جزء من العرض المسرحى "ست الدنيا" لفرقة الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، بجانب فقرات فنية لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية وفيلما تسجيليًا بعنوان رحلة الكتاب الذهبي، كما تفقدا أجنحة نشاط الطفل والفنون التشكيلية والحرف التراثية.

إعلان

إعلان

إعلان