إعلان

ننشر تفاصيل مشروع قانون جديد لزيادة المعاشات العسكرية

01:44 م الأحد 12 مايو 2019

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

انتهت اللجنة المشتركة المشكلة من لجنة الدفاع والأمن القومي ومكتب لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، من تقريرها بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة بزيادة المعاشات العسكرية.

ويتكون القانون وفق تقرير اللجنة الذي حصل عليه مصراوي، من مادتين، المادة الأولى تنص على زيادة بقيمة 15% اعتبارًا من 2019/7/1 للمعاشات المستحقة قبل هذا التاريخ والمقررة بقانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 1975.

وحددت المادة المقصود بكلمة المعاش، بأنه المعاش الذي يحسب على أساسه الزيادة ويكون عبارة عن مجموع المعاش الأصلي والإضافي المستحق لصاحب المعاش أو المستحقين عنه وما أضيف إليهما من زيادات حتى 2019/6/30.

وحدد مشروع القانون ربط الزيادة المستحقة لصاحب المعاش بحد أدنى 150 جنيه شهريًا، أو ما يكمل مجموع المستحق له من معاش وإعانات وزيادات إلى 900 جنيه أيهما أكبر، ويما لا يجاوز الحد الأقصى للزيادة المقررة للمعاملين بأحكام قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975 والقرارات المنفذة له.

ولا يعتبر القانون إعانة العجز الكلي المنصوص عليها في المادة الثانية عشر من القانون رقم 133 لسنة 1980، بتعديل بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 1975 جزءًا من المعاش الذي يحتسب على أساسه الزيادة.

كما نص القانون المقدم من الحكومة على توزيع الزيادة بين المستحقين بنسبة ما يصرف لهم من معاش في 2019/7/1.

ونصت المادة الثانية من القانون على نشره في الجريدة الرسمية والعمل به اعتبارًا من اليوم التالي لنشره.

فيديو قد يعجبك: