إعلان

"السياحة" تدرس المشاركة في ملتقى الابتكار عام 2021

09:05 م الأربعاء 01 مايو 2019

مشاركة وزيرة السياحة في فعاليات منتدى السياحة العا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي
حضرت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، معسكر الابتكار التكنولوجي الذي يقم خلاله مسابقة Start Up للشركات الناشئة التي تعمل في مجال السياحة والسفر، والتي ينظمها منتدي السياحة العالمي "World Tourism Forum".

يأتي ذلك خلال مشاركة وزيرة السياحة في فعاليات منتدى السياحة العالمي "World Tourism Forum" الذي سينعقد خلال الفترة من ٢ إلى ٣ مايو الجاري في مدينة لوزيرن السويسرية.

شارك في حضور المسابقة عدد من المستثمرين، كما شارك في المسابقة 15 متسابقًا من كافة أنحاء العالم؛ حيث قام هؤلاء المتسابقون باستعراض مشروعاتها الابتكارية في مجال السياحة.

وأعربت الوزيرة عن سعادتها لحضور هذا المعسكر، متمنية التوفيق لجميع المشاركين بالمسابقة، مشيدة بالمشاريع الابتكارية التي قدمها المتسابقون.

وأكدت المشاط، أهمية الابتكار التكنولوجي والحلول الرقمية لتعزيز تنافسية قطاع السياحة وجعله أكثر حداثة، مؤكدة أن الحلول الرقمية أصبحت ضرورة ملحة لتحقيق قطاع سياحة مستدام.

ونوهت إلى اهتمام وزارة السياحة بدعم الشباب، مشيرة الي أن برنامج الإصلاح الهيكلي الذي اطلقته الوزارة لتطوير القطاع فى نوفمبر الماضي ترتكز أحد محاوره على تطوير قطاع السياحة ليتواكب مع الاتجاهات العالمية الحديثة ومنها الاستدامة والسياحة الخضراء واستخدام التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي وتمكين المرأة والشباب ودعم المشروعات الناشئة المبتكرة.

واوضحت الوزيرة، أنه ايمانا من وزارة السياحة بأهمية الابتكار التكنولوجي والتحول الرقمي في مجال السياحة واهتمامها بمساندة المشروعات الناشئة التي تعمل في مجال السياحة، فقد نظمت الوزارة أول منتدى إقليمي للابتكار التكنولوجي في السياحة بالقاهرة خلال شهر مارس الماضي، والذي أقيمت على هامشه المسابقة الوطنية الأولى للشركات الناشئة في مجال السياحة لاختيار مشروعات وتطبيقات إلكترونية لإلقاء الضوء على المعالم والأماكن السياحية في مصر والترويج للسياحة المصرية بطرق جديدة ومبتكرة.

كما أعربت الوزيرة عن تطلعها لمشاركة الوزارة في Tourism Innovation Hub "ملتقى الابتكار السياحي" الذي ينظمه منتدي السياحة العالمي "World Tourism Forum" في عام 2021؛ بهدف تقديم أفكار مبتكرة جديدة لتطوير قطاع السياحة، مشيرة الي إمكانية التعاون مع شركاء المهنة في منتدي السياحة العالمي والمسئولين عن تنظيم مسابقة start up في هذا الشأن.

فيديو قد يعجبك: