إعلان

نائب رئيس جامعة الأزهر: التعديلات الدستورية هدفها الحفاظ على الوطن

08:24 م الإثنين 08 أبريل 2019

محمد أبوزيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

أكد الدكتور محمد أبوزيد الأمير، نائب رئيس جامعة الأزهر، أن المشاركة في التعديلات الدستورية واجب وطني على جميع فئات الشعب المصري.

وقال الأمير - خلال مشاركته في الندوة التثقيفية التي نظمتها جامعة الأزهر اليوم الاثنين، تحت عنوان "نظرة على التعديلات الدستورية"- إن هدف التعديلات الدستورية الحفاظ على أمن واستقرار الوطن، واستكمال منظومة الإصلاح الاقتصادي، مشيرا إلى أن الهدف الأسمى للدستور يكمن في حمايته للحقوق والواجبات لجميع المواطنين، دون النظر إلى اللون أو الجنس أو العقيدة.

وأضاف أن المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد هي مرحلة الاستقرار والبناء، ما يتطلب من جميع المصريين التكاتف والتلاحم من أجل الوصول إلى بر الأمان.

ونوه الأمير بأن معظم دساتير العالم قد طالها التعديل، مدللًا بفرنسا التي عدلت دستورها أكثر من 29 مرة، وكان أول تعديل تم بعد أقل من سنتين من صياغة الدستور لأول مرة، وأمريكا أيضًا التي عدلت دستورها حوالي 27 مرة، وبولندا 21 مرة، آخرها في العام 2018، والبرازيل 8 مرات، وجنوب أفريقيا 11 مرة، والنرويج 53 مرة، والصين 6 مرات، وإيطاليا 17 مرة، وروسيا 6 مرات.

وأكد الأمير أن جهود الإصلاح والتنمية الشاملة التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي، يلمسها القريب والبعيد، ويرى الجميع ما تحقق على أرض الواقع..لافتا إلى أنه تم إنشاء مئات الآلاف من الوحدات السكنية، وآلاف الكيلومترات من الطرق والكباري، والعاصمة الإدارية الجديدة، وما تضمنته من لفته غير مسبوقة من خلال معانقة بين مسجد الفتاح العليم وكنيسة ميلاد المسيح.

وأوضح أن هذه الجهود من شأنها تعزيز قيم المواطنة وتجعل مصر الأزهر وطن يتسع للجميع من أبنائه مسلمين ومسيحين، مطالبا جميع المواطنين بالنزول والمشاركة الإيجابية في الاستفتاء على مواد الدستور، خاصة وأن هذا من شأنه أن يبعث برسالة إلى العالم أجمع تعكس تكاتف جميع المصريين في بناء وطنهم والعبور به إلى بر الأمان، والوصول به إلى مصاف الدول المتقدمة.

فيديو قد يعجبك: