بمشاركة 103 شركات.. الجامعة الألمانية تفتتح ملتقى التوظيف السنوي

07:33 م الأحد 07 أبريل 2019
بمشاركة 103 شركات.. الجامعة الألمانية تفتتح ملتقى التوظيف السنوي

الجامعة الألمانية

القاهرة- (أ ش أ):

افتتح الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، والدكتور ياسر جمال حجازي رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، ملتقى التدريب والتوظيف السنوي في نسخته الرابعة عشر، والذي ينظمه مكتب التدريب والتوظيف بالجامعة، بمشاركة 103 شركات ومؤسسات علمية.

وأكد الدكتور أشرف منصور - في تصريح اليوم الأحد - حرص الجامعة على إقامة هذا المعرض كل عام بحرمها، باعتباره وسيلة فاعلة تجمع مجموعة من الشركات والجامعات العالمية والمتخصصة في مكان واحد، مما يتيح لطلابها وخريجيها التعرف بشكل أكثر على طبيعة متطلبات سوق العمل، من خلال فرص التدريب والتوظيف المناسبة التي تقدمها الشركات المشاركة من جهة، ومن جهة أخرى تتمكن الشركات المشاركة من استقطاب الكوادر الملائمة من الطلاب والخريجين للعمل كل في مجاله.

وأضاف أن الملتقى شهد هذا العام مشاركة كيانات متعددة الجنسيات بلغ عددها 103، منها 12 هيئة بحثية وجامعة ألمانية، من ضمنها شتوتجارت وتوينجن وأولم وفيليبس ماربورج، والهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD، فضلا عن مشاركة 91 شركة ومؤسسة في مجالات الهندسة والصناعة والبنوك والكهرباء والمنتجات الدوائية والاتصالات والأغذية والدعاية والإعلان والأثاث والبرمجيات والتدقيق والمحاسبة والفندقة والتسويق والاستشارات القانونية.

وأوضح أن نظام التعليم بالجامعة هو ثمرة للتعاون القائم بين مصر وألمانيا، باعتبارها تمثل 42% من التعليم العالي الألماني خارج حدودها، كما أن خريجيها وطلابها يحظون بصيت عالمي يستقطب كل من يبحث عن كوادر مؤهلة ومدربة.

يذكر أنه بالتوازي مع فاعليات أعمال الملتقى، تم عقد مجموعة من الجلسات العلمية التعريفية للجامعات الأكاديمية المشاركة، والتي يدور مضمونها حول تعريف المشاركين بالقواعد والنظم المطبقة بجامعات الألمانية لإتمام رسائل الماجستير والدكتوراه لمن يرغب في ذلك.

هذا المحتوى من

إعلان

إعلان

إعلان