إعلان

"راضي": مبادرة الحزام والطريق تضم خطوط كابلات بحرية خاصة بالاتصالات

06:44 م السبت 27 أبريل 2019

السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب – أسامة عبدالكريم
قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن مصر لها دور مهم في مبادرة الحزام والطريق، لافتًا إلى أن المبادرة تدعم الاقتصاد والتجارة البينية بين الدول.

وأضاف "راضي" في تصريحات لقناة "إكسترا نيوز"، السبت، أن مبادرة الحزام والطريق تضم خطوط كابلات بحرية خاصة بالاتصالات، ومصر من أكثر دول العالم التي تمر عبرها الكابلات البحرية.

وأوضح أن وجود اتفاقيات بين مصر والدول يسهل التحرك من مصر لأسواق أخرى، مشيرًا إلى أن مصر في طريقها لأن تكون مركزا للطاقة في شرق المتوسط.

وواصل: "الاستثمار في البنية الأساسية هو أساس التنمية، وهذا من ضمن رسائل الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي أكد على ثوابت مصر تجاه دول مبادرة الحزام والطريق".

وتقوم مبادرة الحزام والطريق، التي أطلقتها الصين عام 2013، على فكرة طريق الحرير التجاري في القرن التاسع عشر والذي ربط الصين بالعالم، وتهدف إلى توسيع التجارة العالمية من خلال إنشاء شبكات من الطرق والموانئ والمرافق الأخرى عبر بلدان عديدة في آسيا وإفريقيا وأوروبا.

وحضر الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء، اجتماعات القمة التي استمرت يومين.

فيديو قد يعجبك: