إعلان

إلغاء إجازات ورقابة على المراسي النيلية.. 15 إجراءًا من العاصمة استعدادًا لشم النسيم

11:59 ص السبت 27 أبريل 2019

محافظ القاهرة خالد عبدالعال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أعلنت محافظة القاهرة اتخاذ مجموعة من الإجراءات من أجل استقبال عيد شم النسيم الذي تفصلنا عنه أيام قليلة، وذلك وفق توجيهات مشددة من اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، لرؤساء الأحياء وجهات المحافظة منها هيئة النظافة.

ووجه اللواء خالد عبدالعال، رؤساء الأحياء ورئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد شم النسيم، وذلك على النحو التالي:.

- رفع الإشغالات حول الحدائق والتأكد من رفع كفاءة الإنارة في الطرق المؤدية إليها ومراجعة النظافة في محيطها.

- التنسيق بين مديريات (التموين - الطب البيطري - الشئون الصحية) وتكثيف الجهود في مجال تفعيل دور الرقابة التجارية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجاري.

- شن حملات مشتركة على الأسواق لفحص المعروض السلعي من المواد الغذائية التي يزداد إقبال المواطنين عليها خلال هذه الفترة قبل طرحها للبيع مثل الأسماك المملحة والمدخنة والمحفوظة والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي حفاظًا على صحة المواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

- تركيز سيارات للإسعاف بأماكن الحدائق والمتنزهات العامة.

- رفع كافة المخلفات وخاصة مخلفات الأسماك والرنجة والتأكد من سلامة وسائل الترفيه والتسلية من قطارات وبدالات مائية داخل الحدائق حفاظًا على سلامة المواطنين.

- تشديد الرقابة على مراكب التنزه والمراسي النيلية للتأكد من توافر التراخيص والاشتراطات الملاحية وعوامل الأمان والسلامة بها من أدوات إطفاء وإنقاذ مع الالتزام بالحمولة المحددة لها، وغلق أي مرسى ومنع أي وحدة نيلية من التحرك بالمياه قبل توافر اشتراطات الأمان واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المراسي ومنعها من العمل في حالة عدم توافر الضوابط المقررة سواء بعوامل الأمان أو الحماية المدنية.

- تشكيل غرفة عمليات على مدار 24 ساعة وربطها بغرف العمليات بالهيئات ومديريات الخدمات المختلفة لتلقي شكاوى المواطنين وبلاغاتهم بشأن وجود قصور في توفير الخدمات وخاصة السلع الحيوية مثل أسطوانات البوتاجاز والخبز.

- إعلان حالة الطوارئ القصوى في كافة مديريات الخدمات وهيئة نظافة وتجميل القاهرة وهيئة النقل العام وإلغاء أجازات العاملين بها لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

- اهتمام المحافظة بالتوسع في نشر الخضرة بالعاصمة من خلال العمل على زيادة المسطحات الخضراء وإنشاء حدائق جديدة وزراعة الأشجار على جانبي المحاور والشوارع الرئيسية وبالجزر الوسطى مما يساهم في الارتقاء بشكل العاصمة.

- تفتيش الحقائب قبل دخول الحدائق وذلك حفاظًا على أرواح المواطنين.

- التنسيق مع جميع أقسام الشرطة لدعم الحدائق بقوات أمن خلال أيام الاحتفالات حفاظًا على الأمن والانضباط.

- توزيع آلاف الأكياس البلاستيكية للمواطنين لإلقاء القمامة بها حفاظًا على نظافة الحدائق.

- تم العمل منذ فترة على إعداد كافة الحدائق بأنواعها المختلفة المتخصصة ويبلغ عددها 30 حديقة بإجمالي 840 فدانًا وتجهيزها بالكامل لاستقبال الزوار اعتباراً من الثامنة صباحًا حتى الحادية عشر مساءًا.

- إجراء صيانة دورية لجميع دورات المياه بالحدائق، والتنسيق مع مرفق الإسعاف بتواجد سيارات إسعاف داخل الحدائق الكبرى وبالقرب منها لمواجهة أي طارئ.

- أضافت الحديقة الدولية 20 دورة مياه داخلها لخدمة روادها، إلى جانب رفع كفاءة وتطوير أجنحة الحديقه بالكامل.

فيديو قد يعجبك: