إعلان

"حواس" يكشف لوفد بولندي حقيقة المدينة المفقودة أسفل "أبوالهول"

03:47 م الجمعة 26 أبريل 2019

كتب - محمد عاطف:

التقى الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار، وفدًا بولنديا رفيع المستوى، يضم القنصل البولندي بالقاهرة ومثقفين وأدباء وأساتذة في الجامعات وشخصيات عامة أمام تمثال أبوالهول.

وأكد "حواس"، للوفد البولندي، اليوم الجمعة، أن تمثال أبوالهول يرجع للملك خفرع مؤسس الهرم الثاني، مشيرًا إلى أن الادعاءات التي تقول إن هناك مدينة مفقودة تحت أبوالهول لا تمت للواقع بصلة، وليس لها أى دليل علمي على الإطلاق، ولدينا صور للحفر الذي تم أسفل أبو الهول تبين أنه صخرة صماء.

وأضاف أن الأنفاق الموجودة تحت أبوالهول، اتضح لنا بالفعل ومن خلال دراسة أنه يوجد 4 أنفاق، ولكل نفق أو سرداب قصة مختلفة.

وأشار "حواس"، إلى إنه تم العثور على "لوحة الحلم"، في أوائل القرن التاسع عشر عن طريق المغامر الإيطالي كافجليا بعد الحفر أسفل صدر أبو الهول، وهي تغطى فجوة عمقها ثلاثة أمتار.

وقال: "اللوحة تعود للملك تحتمس الرابع وتحكي قصة الحلم المكتوبة بالخط الهيروغليفي عن تفاصيل زيارة الأمير تحتمس لمنطقة الأهرامات، قبل أن يتولى عرش مصر، حيث غلبه النوم في ظل تمثال أبو الهول، الذي زاره في منامه، وبشره بأنه سيصبح ملكًا لمصر، وفي مقابل هذه البشرى طلب أبو الهول من تحتمس أن يقوم بإزالة الرمال التي حاصرته ودفنت معظم جسمه، ويشير المنظر المصور أعلى اللوحة إلى تكريس تحتمس الرابع لعباده أبو الهول".​

فيديو قد يعجبك: