• بشرى من التموين للمحذوفين من البطاقات

    12:44 م الأربعاء 24 أبريل 2019
    بشرى من التموين للمحذوفين من البطاقات

    بطاقة تموينية

    كتبت- عايدة رضوان:

    صرح مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية بأن الوزارة ستؤجل البت في تظلمات من انطبقت عليهم أحد معايير المرحلتين الثانية والثالثة من حذف غير المستحقين من الدعم، والمقرر له الأول من مايو المقبل، إلى حين انتهاء شهر رمضان المبارك.

    وأضاف المصدر، لمصراوي، الأربعاء، أن ذلك يأتي حرصًا على صرف جميع المواطنين لحصصهم من المقررات التموينية؛ لأن من يُرفض تظلمه أو من يتخلف عن تقديم تظلم ممن انطبقت عليهم معايير إحدى المرحلتين يحرم من صرف المقررات التموينية فيما يستمر في صرف حصص الخبز المدعم فقط.

    كان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن في الثاني من إبريل الجاري، بدء تطبيق المرحلة الثالثة من حذف غير المستحقين من الدعم، وفقًا لـ7 محددات، وهي: "استبعاد كل من تُقدر المصروفات المدرسية لأحد أبنائه بـ30 ألف جنيه أو أكثر، ومن يبلغ متوسط المصروفات المدرسية لأكثر من طفل 20 ألف جنيه، ومالكي الحيازات الزراعية التي تقدر بـ10 أفدنة فأكثر، ومن يسدد ضرائب 100 ألف جنيه فأكثر، وأصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين جنيه فأكثر، إضافة إلى مالكي أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى، ومن يمتلك سيارة موديل 2015 فأعلى".

    فيما نصت معايير المرحلة الثانية من الحذف على استبعاد كل من: "يزيد استهلاكهم من الكهرباء عن 650 كيلو وات/ شهرياً، من تبلغ فاتورة استهلاكه من الهاتف المحمول أكثر من 800 جنيه/ شهرياً، أو من تقدر المصاريف المدرسية لأحد أبنائه 30 ألف جنيه سنوياً فأكثر، ومن لديه سيارة فارهة أو سيارة موديل 2014 فأحدث، بالإضافة إلى شاغلي الوظائف العليا، دون المِساس بأصحاب المعاشات منهم".

    وأتاح وزير التموين –بالتزامن مع بدء تطبيق معايير الحذف- إمكانية التظلم عبر الموقع الإلكتروني التابع للوزارة دعم مصر "https://www.tamwin.com.eg/"، دون تقديم أية مستندات، على أن يتم إرفاق رقم هاتف محمول صحيح بالتظلم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان