التعليم: طلاب أولى ثانوي يؤدون امتحانات 8 مواد ورقيًا

05:29 م الثلاثاء 23 أبريل 2019
 التعليم: طلاب أولى ثانوي يؤدون امتحانات 8 مواد ورقيًا

أرشيفية

كتبت-ياسمين محمد:

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن طلاب الصف الأول الثانوي، يؤدون امتحان بعض المواد الدراسية في مايو المقبل، ورقيًا، وليس من خلال جهاز "التابلت".

وكشف "حجازي" في بيان اليوم الثلاثاء، أن هذه المواد هي:

- المواد التي لا تضاف للمجموع وتضع امتحاناتها المديريات التعليمية والإدارات "دون اصطحاب الكتاب"، مثل: التربية الدينية، التربية الوطنية.

-اللغة الصينية كلغة ثانية.

-اللغة الألمانية كلغة أولى.

-مواد العلوم والرياضيات باللغة الألمانية وتضم (كيمياء - فيزياء - رياضيات - أحياء).

وأشار إلى أن باقي المواد الأساسية، تجرى إلكترونيًا، عن طريق جهاز "التابلت" بنظام الكتاب المفتوح، وأن الامتحان يعد وفق نظام التقييم الجديد، وهذا هو الهدف الذي تسعى الوزارة إليه.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام، خلال اجتماعه مع مديري المديريات التعليمية، اليوم الثلاثاء، أنه وفقًا لقرارات الوزارة فإن جميع طلاب المدارس الحكومية والرسمية لغات والخاصة والمعاهد القومية، يؤدون الامتحان إلكترونيا على "التابلت"، بينما يجرى امتحان ورقي لكل من: طلاب المنازل والخدمات والسجون والمجندين وطلاب مستشفى 57357.

وتابع: "جرى الاتفاق بعد مشاورات على عقد الامتحان الصباحي لطلبة المدارس الحكومية والرسمية لغات والمنازل والخدمات والسجون والمجندين وطلاب مستشفى 57357 في الفترة الصباحية، على أن تكون الفترة المسائية لطلبة المدارس الخاصة والمعاهد القومية".

ونبه الدكتور رضا حجازي على أن الطالب الذي يحصل على 50% فأكثر يكون ناجح وله حرية الاختيار في دخول امتحان الدور الثاني الذي سوف يعقد في شهر يوليو، أما الطالب الذى لم يحصل على 50% في أي عدد من المواد وجب عليه دخول الامتحان الثاني، واجتيازها حتى ينتقل للصف الثاني الثانوي.

وينطلق امتحان نهاية العام الدراسي للصف الأول الثانوي اعتبارًا من 19 مايو المقبل ويستمر حتى 30 مايو.

إعلان

إعلان

إعلان