إعلان

لأول مرة بأمم أفريقيا.. الحكومة تُطلق خدمة تكنولوجية جديدة

12:35 م الأحد 21 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، نائب رئيس شركة هواوي العالمية لي جي، والرئيس الاقليمي للشركة في شمال أفريقيا روبنسون تساو، بحضور رئيس شركة هواوي مصر فينسينت صن، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات.

وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، اهتمام مصر بالتعاون مع شركة هواوي في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ونقل التكنولوجيا، بالإضافة إلى تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس 5G، مشيراً إلى أن هواوي سوف تقوم بتطبيق أولى تجارب هذه التكنولوجيا باستاد القاهرة خلال استضافة مصر مباريات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

بدوره، أشاد رئيس الوزراء بمستوى التعاون القائم بين مصر والصين، لا سيما في الفترة الأخيرة، حيث يولى الرئيس عبدالفتاح السيسي اهتماماً كبيراً لاستفادة مصر من التجربة التنموية والخبرات الصينية.

وأشار رئيس الوزراء -في بيان اليوم الأحد- إلى أهمية استثمار شركة هواوي لهذا المناخ الإيجابي من التعاون من أجل تعزيز استثماراتها في مصر، لا سيما في مجال تكنولوجيا المدن الذكية وغيرها من المجالات التي توليها مصر اهتماماً متزايداً.

من جانبه، أكد نائب رئيس شركة هواوي اهتمام الشركة المتزايد بالسوق المصري، مشيراً إلى حرص هواوي على التجاوب المرن مع ما يحتاجه السوق، وكذلك المساهمة بأفضل ما يمكن من أجل تعزيز مجالات التنمية في مصر.

وأشار إلى ما توليه الشركة من اهتمام بمجالات التدريب، من أجل خلق أجيال من الكوادر المدربة والمؤهلة حول العالم، مؤكدًا استعداد هواوي لزيادة تعاونها من أجل مساندة جهود الحكومة والقطاع الخاص في كافة مجالات التطوير التكنولوجي.

فيديو قد يعجبك: