إعلان

عبد الغفار يرأس اجتماع لجنة المشروعات القومية لوزارة التعليم العالي

12:00 م الأحد 21 أبريل 2019

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية التوسع في إنشاء جامعات جديدة لمواكبة الطلب المتزايد على التعليم العالي، مشيرًا إلى ضرورة إنجاز المشروعات الجديدة وفقا للجداول الزمنية المحددة لها، تنفيذًا لخطة الوزارة في التوسع في إنشاء الجامعات وإتاحة التعليم العالي، لافتًا إلى التزام الوزارة بتطبيق معايير الجودة العالمية في الخدمة التعليمية المقدمة، وإنشاء برامج دراسية تتلاءم مع احتياجات سوق العمل.

وأضاف عبدالغفار، خلال اجتماع لجنة المشروعات القومية للوزارة، مساء أمس السبت، أن الوزارة تحرص على تطوير البرامج الدراسية بشكل دوري طبقًا لدراسات سوق العمل، وزيادة التخصصات وتغيير مسميات الكليات لتلائم البرامج والتخصصات الجديدة التي تقدمها.

وأشار عبدالغفار، حسب بيان الوزارة، إلى متابعته المستمرة لمعدلات التنفيذ والإنشاء في جامعات الجلالة، والملك سلمان، والعلمين، والمنصورة الجديدة، والكليات التكنولوجية بقويسنا والقاهرة الجديدة وبنى سويف، بالإضافة إلى مشروعات مدينة البحوث الإلكترونية، ومدينة الفضاء، وكذلك متابعة العمل في الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيدًا بمعدلات العمل داخل هذه المشروعات بالتعاون مع وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

ولفت عبد الغفار، إلى متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي لسير العمل داخل هذه المشروعات ودعمه الكامل لها، مؤكدًا توجيهاته بسرعة إنجازها لاستقبال الطلاب، مع توافر المعامل البحثية وأماكن للإعاشة والترفيه والأنشطة الطلابية والرياضية.

وأكد وزير التعليم العالي، على أهمية الجامعة في خلق مجتمعات عمرانية جديدة في هذه المنطقة المهمة، مشيرًا إلى أنها ستكون صرحًا علميًّا مميزًا على مستوى مصر والشرق الأوسط، مؤكدًا ضرورة تقديم الدعم الاستشاري للمشروعات الاستراتيجية بالدولة، والمساهمة في وضع حلول للمشاكل القومية.​

فيديو قد يعجبك: