إعلان

اتحاد المصريين بالخارج: "أعداد غفيرة" شاركت في أول أيام الاستفتاء

08:25 م الجمعة 19 أبريل 2019

الجاليات المصرية تشارك بالاستفتاء على التعديلات ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

أكد الاتحاد العام للمصريين بالخارج، أنه على تواصل دائم مع فروعه خلال فعاليات اليوم الأول للاستفتاء على التعديلات الدستورية، فضلا عن تواصل غرفة عمليات الاتحاد بشكل دائم مع كل الجهات ومع غرفة عمليات وزارة الهجرة للتغطية والمتابعة.

وذكر الاتحاد، في بيان اليوم الأول للاستفتاء، أنه تم فتح أبواب السفارات والقنصليات في تمام التاسعة من صباح اليوم طبقا لتوقيت كل دولة، ولم ترد للاتحاد أية ملاحظات أو شكاوى من المشاركين في التصويت، لافتا إلى أن نيوزلاند هي أول الدول في بداية الاستفتاء، وتبعتها استراليا وأيسلندا والسويد والنرويج وكوريا الجنوبية.

وأضاف، أن مقار اللجان شهدت إقبالاً غفيرا في كل من السعودية والكويت والأردن وسلطنة عمان والبحرين، فضلا عن تحول حرم السفارة المصرية في مسقط العاصمة العمانية إلى مسجد لأداء فريضة صلاة الجمعة، وأن السفراء المصريين يستقبلون أبناء الجاليات بأسرهم أمام المقرات في ظاهرة جديدة.

وأوضح الاتحاد، أن أعداد المشاركين في الاستفتاء على الدستور من أبناء الجالية المصرية بالعاصمة القطرية الدوحة في تزايد مستمر، منوها بأنه تم توفير سيارات خصصتها الاتحادات الفرعية لنقل المصريين في خطوط منتظمة، كما أن بعض الدول تحول مسارات الطرق للتسهيل على المصريين الدخول إلى حرم السفارات المصرية.

وتابع الاتحاد: أنه بالنسبة للدول الأوروبية فإن الكثافات بها متوسطة وهذا يرجع لاعتبار يوم الجمعة يوم عمل لهم ورغم هذا، فتتوافد أعداد ملحوظة من المصريين لمقار اللجان على مدار اليوم.

Capture copy

فيديو قد يعجبك: