غدًا.. "الغطريفي" يتحدّث عن إعادة الاعتبار للمحتوى في منتدى الإسكندرية للإعلام

04:41 م الجمعة 19 أبريل 2019
غدًا.. "الغطريفي" يتحدّث عن إعادة الاعتبار للمحتوى في منتدى الإسكندرية للإعلام

الكاتب الصحفي علاء الغطريفي

كتب - مصراوي:

يُشارك الكاتب الصحفي علاء الغطريفي، رئيس التحرير التنفيذي لمؤسسة "أونا" للصحافة والإعلام التي تضم "مصراوي- يلّا كورة- الكونسلتو- جيمناي ميديا"، في فعاليات الدورة السابعة لمنتدى الإسكندرية للإعلام، متحدثاً عن إعادة الاعتبار للمحتوى الصحفي، وإدارة المنصات الرقمية.

ويستضيف مقر الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس، فعاليات الدورة التي تحمل عنوان "التربية الإعلامية والتنمية المستدامة"، على مدى ثلاثة أيام من 18 إلى 20 أبريل الجاري، بحضور 250 مشاركاً من مختلف الدول العربية.

ويشارك في التنظيم إلى جانب المنتدى، الجامعة الأمريكية بالقاهرة ممثلة في مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية بكلية الشؤون الدولية والسياسات العامة، في إطار الاحتفال بعشرية كلية الشؤون الدولية والسياسات العامة ومئوية الجامعة الأمريكية.

تناقش الدورة الجديدة من المنتدى محاور التربية الاعلامية والمحتوي، والدراية الإعلامية، والتربية الإعلامية والتكنولوجية، والتربية الإعلامية والبيانات، والتنمية المستدامة، بمشاركة 52 مدرباً ومتحدثاً ومحاضراً من 4 دول (فرنسا والسويد والأردن واليمن)، بالإضافة إلى مصر.

يشهد المنتدى عقد 5 جلسات متوازية على مدار يومين بإجمالي 30 ورشة عمل، بالإضافة إلى 6 جلسات حوارية، كما تقام فعاليات منتدى خاص بالتعليم الإعلامي في الجامعات بمشاركة 29 أكاديمياً من عمداء ووكلاء كليات ونواب وأساتذة بكليات ومعاهد الإعلام.

تأتي الدورة السابعة بعد أن اكتسب منتدى الإسكندرية للإعلام الصبغة الأورومتوسطية، في أعقاب نجاح منتدى متخصص أُقيم في باريس – فرنسا، حول التدقيق والتحقق من الأخبار.

أنُشئ "منتدى الإسكندرية للإعلام"، عام 2012 حرصاً على رفع مستوى الأداء العملي للكفاءات الإعلامية بمختلف مجالاتها (صحافة، إذاعة، تلفزيون، وكذلك الإعلام الإلكتروني)، وصولاً إلى مصداقية ومهنية حقيقية وبخاصة مجتمعات الإعلام المحلى، وتُوج في ديسمبر 2016 بجائزة الإبداع العربي من مؤسسة الفكر العربي.

عُقد المنتدى في دورته الأولى في مايو 2013 بعنوان "الإعلام المحلي والتنمية" على نطاق جمهورية مصر العربية فقط، ثم انطلقت دورته الثانية 2014 إلى رحاب أوسع ليشمل الوطن العربي وفي أبريل 2015 بالإسكندرية تحت عنوان "الإعلام المجتمعي في العالم العربي"، وفى أكتوبر 2016 ناقش المنتدى موضوع "ريادة الأعمال في مجال الإعلام في العالم العربي"؛ وعام 2017 تناول موضوع "الإعلام والابتكار"، والدورة السادسة 2018 بعنوان "ضد الأخبار الكاذبة".

إعلان

إعلان

إعلان