• صحفيتان مصريتان تفوزان بجائزة "مركز بوليتزر" عن تغطية حرب اليمن

    02:17 ص الثلاثاء 16 أبريل 2019
    صحفيتان مصريتان تفوزان بجائزة "مركز بوليتزر" عن تغطية حرب اليمن

    فريق العمل

    القاهرة- مصراوي:

    فازت المصريتان ماجي ميشيل وناريمان المفتي، الصحفيتان في وكالة أسوشيتد برس، وزميلهما اليمني معاد الذكري، بجائزة مركز بوليتزر للتقارير الدولية، عن سلسلة تحقيقات على مدى عامل كامل حول الحرب الأهلية في اليمن إلى جانب فريق عمل الوكالة.

    ومركز بوليتزر هو مؤسسة إخبارية غير هادفة للربح أسسها جون سوير في عام 2006، وليس لها أي صلة بمجلس إدارة جامعة كولومبيا الذي يدير جوائز بوليتزر العريقة.

    ويعمل مركز بوليتزر مع وكالة أسوشييتد برس وغيرها من شركاء الأخبار لجلب القصة اليمنية إلى شبكتها من الجامعات وكليات المجتمع والمدارس الثانوية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

    وقالت لجنة الجائزة إن تقارير فريق الوكالة من اليمن كانت شديدة التميز وغطت التحقيقات جوانب عديدة للحرب المدمرة، وكشفت عن جوانب الفساد والتعذيب وجرائم الحرب الأخرى في اليمن، بالإضافة إلى تغطية الأزمة الإنسانية المتنامية - من حيث انتشار سوء التغذية وتفشي الكوليرا وانهيار البنية التحتية لمساعدة المدنيين.

    ومن بين الجوائز التي مُنحت للفريق في الفترة الماضية، فازت ميشيل بجائزة IRE Tom Renner لعام 2018. كما حصل الفريق على جائزتين لتغطيتهم للحرب الأهلية اليمنية في وكالة أسوشيتيدبرس، من نادي الصحافة الدولية "أوفرسيز برس كلوب". وفاز بجائزة بويل لأفضل صحيفة أو خدمة أخبار أو تقارير رقمية من الخارج، وجائزة روي روان لأفضل تحقيق استقصائي في أي وسيلة إعلامية عن التغطيات الدولية.

    وتعمل ماجي ميشيل بالوكالة الشهيرة لمدة تزيد عن 15 عامًا، حيث غطت الحرب في العراق وليبيا فضلًا عن تغطية الأوضاع الداخلية في مصر.

    إعلان

    إعلان

    إعلان