• تجنبًا للحذف من الدعم.. كيف تحسب متوسط المصروفات المدرسية لأولادك؟

    03:45 ص الخميس 11 أبريل 2019
    تجنبًا للحذف من الدعم.. كيف تحسب متوسط المصروفات المدرسية لأولادك؟

    أرشيفية

    كتبت - عايدة رضوان:

    بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في الثاني من أبريل الجاري، تطبيق المرحلة الثالثة من حذف غير المستحقين من الدعم السلعي ودعم الخبز، وذلك وفقًا لـ7 معايير، نصت إحداها على استبعاد من يبلغ متوسط المصروفات المدرسية لأبنائه 20 ألف جنيه سنويًا، والذي يتم حسابه وفقًا لإجمالي المصاريف المدرسية لكافة الأبناء مقسومة على عددهم.

    وبناءً عليه، وبحسب مصدر بوزارة التموين، يوضح "مصراوي" كيفية حساب متوسط المصروفات المدرسية لأبناء الأسرة الواحدة:

    1. يجب حساب مجموع المصروفات المدرسية لكل الأبناء؛ أي أنه في حالة وجود اثنين من الأبناء بالمدارس الدولية أو بعض المدارس الخاصة لغات يتم حساب مجموع المصاريف المدرسية لهما، فإذا بلغت المصاريف المدرسية للابن الأول 15 ألفًا والابن الثاني 25 ألفًا، يتم حساب 25000+15000= 40000.

    2. يتم قسمة إجمالي المصاريف على عدد الأبناء؛ أي قسمة 40000/ 2 -مجموع الأبناء=20000.

    3. في حالة بلوغ متوسط إجمالي المصاريف المدرسية 20 ألف جنيه سنويًا، يتم حرمان الأسرة من الدعم السلعي.

    وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أكد عدم حذف أي مستفيد حتى يتقدم بتظلم يتم فحصه ومراجعته، وإذا ثبتت أحقيته فلن تظهر له الرسالة مرة أخرى، وإذا لم يُقبل تظلمه يتم استبعاده من منظومة التموين مع استمرار صرف الخبز لهم.

    ونصت معايير المرحلة الثالثة على استبعاد كل من: تقدر المصروفات المدرسية لأحد أبنائه بـ30 ألف جنيه أو أكثر، ومن يبلغ متوسط المصروفات المدرسية لأكثر من طفل 20 ألف جنيه، ومالكي الحيازات الزراعية التي تقدر بـ10 أفدنة فأكثر، ومن يسدد ضرائب 100 ألف جنيه فأكثر، وأصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين جنيه فأكثر، إضافة إلى مالكي أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى، ومن يمتلك سيارة موديل 2015 فأعلى".​

    إعلان

    إعلان

    إعلان