إعلان

نائب وزير النقل يطالب بتشديد العقوبات على العاملين بالسكك الحديدية

03:07 م الإثنين 04 مارس 2019

السكك الحديدية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال عمرو شعت، نائب وزير النقل، إن القطاع الخاص لن يستثمر في السكك الحديدية؛ بسبب أحوالها المتردية حاليا، وتسعى الوزارة لمعالجة الإحجام من خلال التوسع في المشروعات حتى يكون جاذبا للاستثمار..

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لأعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام عبدالواحد رئيس اللجنة، صباح اليوم الاثنين، الذي استهل بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح الضحايا في حادث انفجار جرّار قطار بمحطة مصر برمسيس يوم الأربعاء الماضي.

وأكد نائب وزير النقل، أن مشكلة السكك الحديدية ليس سببها وزراء النقل، أو رؤساء هيئة السكك الحديدية، خاصة أنه خلال الـ20 سنة الأخير تقلد منصب وزير النقل، عدد من أساتذة الجامعات، ورجال الأعمال وكذلك من القطاع الحكومي، ورغم ذلك لم تتغير أوضاع الهيئة، قائلا: "ليس من المعقول أن يكون كل هؤلاء تقاعسوا.. المشكلة في القوانين الحاكمة للعنصر البشري".

وطالب "شعت" بضروة التعامل مع العاملين بالسكك الحديد كأننا في القطاع الخاص، وهذا لا يعني الخصخصة، لافتا إلى أن هناك سقفًا في العقوبات لا يمكن أن نتخطاه لذلك يجب البحث عن تشريع جديد يتضمن عقوبات مناسبة.

وطالب نائب وزير النقل، بقانون خاص لهيئات السلامة يتم من خلاله تطبيق أقصى أنواع العقاب وهو الفصل الوظيفى وليس عقوبة عادية ويعود للعمل مرة أخرى.

وأكد أن الجرارات التي تتعاقد عليها الهيئة، لها مواصفات لذلك تصل إلينا بعد عامين من التعاقد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان