إعلان

انطلاق فعاليات التدريب المصري الفرنسي المشترك (كليوباترا – جابيان 2019)

02:48 م الأحد 31 مارس 2019

التدريب المصري الفرنسي المشترك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

انطلقت فاعليات التدريب البحري المصري الفرنسي المشترك (كليوباترا – جابيان 2019) والذي يستمر لعدة أيام بالمياه الإقليمية الفرنسية.

وبحسب بيان، عن الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري، اليوم الأحد، وصلت إلى ميناء طولون بفرنسا وحدات من القوات البحرية المصرية تضم حاملة المروحيات " جمال عبد الناصر " طراز ميسترال والفرقاطة " تحيا مصر " طراز فريم للمشاركة في فاعليات التدريب الذي يعد من أقوى وأكبر التدريبات البحرية المشتركة التي تنفذها مصر وفرنسا.

وبدأت الأنشطة التدريبية بعقد مؤتمرات التنسيق؛ لتوحيد المفاهيم القتالية وتنفيذ إجراءات اختبار المعدات استعدادًا لتنفيذ تدريبات ما قبل الإبحار، ويشمل التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات منها: القيام بتخطيط وإدارة أعمال قتال بحرية مشتركة، والتدريب على مكافحة التهديدات الغير نمطية، كما تنفذ عناصر القوات الخاصة البحرية التدريب على أعمال الإبرار البحري المشترك على الساحل وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش واقتحام السفن المشتبه بها.

كما بدأت الأنشطة التدريبية المخططة لطلبة الكلية البحرية المشاركين في التدريب (كليوباترا – جابيان 2019) ضمن إجراءات تنفيذ معسكر التدريب الخارجي لهم بزيارة أحدث محاكيات التدريب على قيادة الوحدات البحرية والتدريب على أسس العمليات البرمائية وإدارة أعمال القتال البحري باستخدام أحدث التكتيكات البحرية بما يساهم في صقل مهارات الطلبة ونقل الخبرات لضباط المستقبل.

يأتي التدريب في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة لتعزيز آفاق التعاون العسكري ودعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان