إعلان

مجدي الجلاد يشيد بكتاب منصور عامر: حفزني على الكتابة

06:20 م السبت 30 مارس 2019

الكاتب الصحفي مجدي الجلاد رئيس تحرير مؤسسة أونا لل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عاطف:
أشاد الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مؤسسة أونا للصحافة والإعلام، بكتاب رجل الأعمال منصور عامر "هكذا يحفزنا – الأعظم".

وقال "الجلاد" خلال حفل توقيع ومناقشة الكتاب اليوم السبت: "وجدت في الكتاب تجسيدًا لرحلة حياة منصور عامر، وفوجئت به يفكر خارج الصندوق، رغم أننا نعاني منذ عقود من عدم التفكير داخل الصندوق حتى نفكر خارجه، ومن هنا فهو سبق مجايليه".

وأضاف: "حاول عامر أن يجتهد ووجهة نظري أننا تأخرنا كثيرا بسبب التابوهات المفروضة علينا، وبالتالي علينا أن نجتهد في الاجتهاد، والرسول أوصى بذلك حينما قال (إذا اجتهد العالم فأصاب فله أجران، وإن أخطأ فله أجر)".

وأوضح الجلاد أن أكثر ما لفت نظره في الكتاب هو الجرأة التي وجدها عند عامر في التفكير، مضيفًا: "كثير منا لا يمتلكون الجرأة على التفكير، ورجل الأعمال في منطقتنا -ولو أنني أختلف مع هذه التسمية، وأرى أن مصطلح المستثمر أوقع- لا يمتلك ثقافة المال، وإن كان يمتلك ثقافة استخدام المال".

وواصل الجلاد: "عامر ينظر دائمًا إلى دوره في المجتمع وله باع في دعم الفئات الأقل، وأهنأه لأنه دخل مرحلة التفكير وما أحوجنا للتفكير، الذي يفجر مناطق تقرب بيننا، خاصة أننا لن نتقدم إلا إذا وجدنا نقاط الاتفاق، وعندما قرأت صفحات قليلة من الكتاب، حفزني على أن أكتب، وأنا لم أكتب منذ 6 أشهر، وأعتقد أن من قرأوا هذا الكتاب ينتظرون الجزء الثاني وأتمنى أن يحفز آخرون على التفكير، لأن الغنى هو غني العقل".

فيديو قد يعجبك: