• غادة والي: 2.7 مليون سيدة تحصلن على دعم نقدي سنوي يقارب 15 مليار جنيه

    01:46 م السبت 30 مارس 2019
    غادة والي: 2.7 مليون سيدة تحصلن على دعم نقدي سنوي يقارب 15 مليار جنيه

    الدكتورة غادة والي

    كتب- محمد نصار:

    قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن المرأة التي تعول 14% من الأسر وحدها هي من تستدعي كل حكمتها للتعامل مع تبعات الإصلاح الاقتصادي، لقدرتها على البذل وإنكار الذات.

    واستعرضت والي، خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، اليوم السبت، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعض جهود وزارة التضامن لحماية ورعاية المرأة قائلة: "2 مليون و735 ألف سيدة تحصلن على دعم نقدي بإجمالي 15 مليار جنيه سنويًا مصفين بين ربة أسرة أو سيدة مسنة أو ذات إعاقة".

    وتابعت وزيرة التضامن: "برامج الحماية الاجتماعية شملت توثيق زواج 27300 سيدة في المحافظات الحدودية، الحماية الاجتماعية لأمهات فترة الحمل في
    أثناء الحمل تتحمل صناديق التأمينات 75% من الأجر الأخير، ونقدم سلة غذائية لـ28 ألف سيدة، وتم مساعدة 2000 فتاة على التعافي من الإدمان، صندوق النفقة يسدد 56 مليون جنيه شهريًا، وبفضل تعديلات التشريع حركنا 75 ألف جنحة ضد الممتنعين عن سداد النفقة".

    وفيما يتعلق بالتمكين الاقتصادي للمرأة، مولت وزارة التضامن العام الماضي 81 ألف مشروع متناهي الصغر، 76% منهم تقوم بهم النساء في مشروعات إنتاجية وحرفية صغيرة، كما أن الوزارة لديها 42 مركزًا لخدمة المرأة العاملة، وتم تنظيم عدد من المعارض لمنتجات الأسر وصلت مبيعاتها لـ33 مليون جنيه، بحسب غادة والي.

    وأوضحت وزيرة التضامن، أنه تم تطوير مراكز لاستضافة ضحايا العنف، وزاد معدل خدمات المشورة والاستضافة، وتم إجراء 10 حوارات مجتمعية لمناقشة قضية حقوق النساء وحمايتهم من العنف فيما يتعلق بمراكز الاستضافة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان