إعلان

"22 مليون سؤال".. وزير التعليم: بدء التصحيح الإلكتروني لامتحانات "أولى ثانوي"

11:45 ص الجمعة 29 مارس 2019

طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، عن بدء التصحيح الإلكتروني، للاختبار التدريبي لطلاب الصف الأول الثانوي، بمشاركة المئات من معلمي مصر.

وأضاف الوزير عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صباح اليوم الجمعة إلى أن التصحيح سيستمر حتى نهاية فترة الامتحانات التدريبية.

وقال إن 570 ألف طالب سجلوا دخول الامتحانات في 4 أيام بمعدل ٢ مليون و٢٨٠ ألف امتحان، مستطردًا أنه "نظراً لأننا نجري "بروفة" والدخول اختياري فإن الأرقام المسجلة لدينا تشير إلى أنه تقدم لنظام الامتحانات الإلكترونية عدد ٢ مليون و١١٠ آلاف للامتحان، في ٤ أيام فقط والتي امتدت من عصر يوم الإثنين ٢٥ مارس إلى نهاية يوم الخميس ٢٨ مارس".

وأكد أنه "تم استلام إجابات كاملة عددها ٨٨٣ ألفا في هذه الأيام الأربعة، وعدد الأسئلة التي نقوم بتصحيحها حالياً هو ٢٢ مليونًا و٧٥ ألفًا و٧٥ سؤالاً، وما زلنا في منتصف الجدول بمتوسط عدد الأسئلة ٢٥ في كل امتحان".

ودعا الوزير إلى التفكير في عدد المصححين والأيام المطلوبة لتصحيح هذا العدد الهائل من الأسئلة مع ملاحظة أن عدد الأسئلة كان سيقفز إلى ٥٧ مليوناً لو دخل كل طلاب الأول الثانوي وأكملوا الامتحانات.

وأشار إلى أن هناك ٥٠ لجنة تصحيح وفي كل لجنة ٣٠ معلمًا مصححًا أي ١٥٠٠ معلم، وإذا صحح كل معلم ١٠٠٠ سؤال في اليوم سنحتاج ١٥ يوماً، وإذا تذكرنا أنه باقٍ مواد أخرى في جدول الامتحانات فإن الاحتياج هنا يتجاوز ٥ أسابيع لتصحيح هذه الامتحانات".

وأشار الوزير، إلى أن "الوزارة أعدت نظاماً رائعاً للتصحيح الإلكتروني يصحح الأسئلة متعددة التخصصات بينما يباشر المصححون التصحيح للأسئلة المفتوحة أو المقالية، وهي تمثل حوالي ٢٥٪ من عدد الأسئلة، في هذه الحالة يحتاج التصحيح للامتحانات كلها حوالي أسبوع واحد بدلاً من ٤-٥ أسابيع".

فيديو قد يعجبك: