إعلان

"الأعلى للإعلام": استكمال التحقيق مع "الحدث".. ونظر استشكال "المشهد"

09:03 م الخميس 28 مارس 2019

جمال شوقي رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

قال جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن اللجنة عقدت أمس الأربعاء، 3 اجتماعات مهمة، الاجتماع الأول مع رئيس مجلس إدارة قناة الحدث اليوم والممثل القانوني للقناة بخصوص شكوى مخالفة قانون الملكية الفكرية فيما يخص بث أحداث رياضية.

وأوضح "شوقي"، في تصريحات صحفية، أن اللجنة طالبت رئيس القناة بسند البث ورد القناة الرسمي علي هذا الأمر، موضحا أن الجلسة استغرقت ثلاث ساعات وقررت استكمال التحقيق خلال اجتماعها الثلاثاء المقبل.

وتابع شوقي: "الاجتماع الثاني عقد مع رئيس مجلس قناة النهار ونائب رئيس القناة فيما يخص برنامج قطعوا الرجالة الذي قرر المجلس وقف بثه، وتم مناقشة ملاحظات المجلس على البرنامج وتعهدت بتغيير الاسم وعدم خروج المحتوى عن القيم المجتمعية، كما تم مناقشة ملاحظات خاصة ببرامج القناة وتسلمت إدارة القناة كتيب المعايير المهنية والأكواد الخاصة بقواعد التغطية الإعلامية المتخصصة فيما يخص المراة والطفل".

وأوضح رئيس شكاوى الأعلى للإعلام، أن الاجتماع الثالث عُقد مع مجدي شندي رئيس مجلس إدارة جريدة المشهد، للحديث حول المعايير المهنية، لافتًا إلى أن لجنة التظلمات كانت قد عقدت اجتماعًا لمناقشة التظلم الذي تقدم به "شندي" من قرار حجب موقع المشهد الإليكتروني لمدة 6 أشهر وتغريمه 50 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: