إعلان

جامعة الأزهر: نتواصل دائمًا مع الطلاب لحمايتهم من الشائعات المغرضة

08:56 م الخميس 28 مارس 2019

الدكتور محمد المحرصاوي

كتب- محمود مصطفى

أكد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، حرصه الدائم على التواصل المباشر والفعال مع طلاب ومنتسبي الجامعة سواء في القاهرة أو الأقاليم، أو الوافدين من دول العالم المختلفة، والاستماع إلى مقترحاتهم حتى لا يكونوا عرضة للشائعات المغرضة، كما يحدث من وقت لآخر.

جاء ذلك، خلال مشاركته اليوم بفعاليات منتدى الشباب الخامس، للندوة العالمية لشباب العالم الإسلامي بمحافظة الإسماعيلية، والمقام تحت عنوان "الشباب وصناعة المستقبل"، وينظمها المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

واستعرض رئيس الجامعة مجموعة من النقاط المهمة التي تم تداولها بشكل خاطئ بهدف تشويه الجهود التي تقوم بها إدارة الجامعة، كقرار إعلان نتائج كل تيرم على حدة، وملف الكتاب الموحد، وتطبيق نظام الكتاب الإلكتروني، مؤكدًا أن الجامعة تراعي في جميع قراراتها مصلحة الطلاب والطالبات.

وحذر المحرصاوي الطلاب من الوقوع تحت تأثير الشائعات التي يروجها البعض من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بهدف زعزعة ثقتهم بالمؤسسة، والتشكيك في الإنجازات التي تحققها، والنيل من عزيمتهم وثقتهم بأنفسهم، وإشاعة جو من الإحباط واليأس.

ولفت إلى أنه تم اختيار الجامعة خلال الفترة الماضية لتكون على رأس خمس عشرة جامعة من 1500 جامعة على مستوى قارة أفريقيا، في التصنيف الأفريقي الأوروبي، كما تم اختيارها لاستضافة المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الأفريقية لدول شمال أفريقيا، وتنظيم الأولمبياد الأول لشباب جامعات أفريقيا برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والتي جرت فعالياته خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح أن ما تحققه الجامعة يؤكد مكانتها المحلية والإقليمية والدولية، انطلاقا من دورها التاريخي في نشر التسامح والسلام، وبما لها من دور رائد في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع والإنسانية، باعتبارها من أقدم وأكبر جامعة إفريقي وكونها شريكا فاعلا في عملية تطوير التعليم العالي بقارة إفريقيا.

وأشار إلى فوز مكتب الـ"تيكو" بجامعة الأزهر بالمركز الأول على جميع مكاتب التيكو بالجامعات المصرية وحصوله على الجائزة الذهبية، وفوز الدكتور محمد جلال فرغلي، أستاذ ورئيس قسم التعدين والبترول بكلية هندسة الأزهر بقنا ومدير مكتب التايكو بالمركز الأول والجائزة الذهبية في مجال الابتكارات العلمية عن ابتكار وحدة معالجة مياه الصرف الصناعي صديق للبيئة (سيكلووش)، في ذات المؤتمر.

وقال إن أساتذة قطاع الطب في جامعة الأزهر يشغلون أماكن متميزة فى البورد المصري بمختلف تخصصاته مما يؤكد أن الجامعة ليست متميزه ومتفردة في العلوم الشرعية والعربية فقط ولكن في العلوم التطبيقية التي تخدم المجتمع محليًا ودوليًا أيضًا.

فيديو قد يعجبك: