إعلان

مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية: مصر مؤهلة لتصبح سلة الغذاء العالمي

08:53 م الخميس 28 مارس 2019

شيري كارلين مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

قالت شيري كارلين مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، إن منحة إنشاء مركز التميز في العلوم الزراعية بجامعة القاهرة تقدر بـ35 مليون دولار على مدار 5 سنوات.

وأضافت كارلين، في كلمته بحفل تدشين المركز بجامعة القاهرة، أن المنحة يأتي ضمن برنامج المعاونة الأمريكية وجمعية الصداقة المصرية الأمريكية للتعاون في مجالات الري والزراعة والطاقة من خلال دعم برامج البحث العلمي.

وأكدت أن مصر تعد أرض خصبة تقودها لتصبح سلة الغذاء العالمي، مشيرة إلى أن آفاق التعاون المصرية الأمريكية تهدف إلى عالم خالي من الجوع.

ودشنت جامعة القاهرة، اليوم، أول مركز للتميز في العلوم الزراعية بكلية الزراعة بجامعة القاهرة بالشراكة مع جامعة كورنيل الأمريكية، إلى جانب تحالف كبري الجامعات الأمريكية، وهي جامعة كاليفورنيا ديفيز، وجامعة برودو، وجامعة ولاية ميتشجان، وذلك بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

جاء ذلك بحضور الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، وعمرو مصطفي عميد الكلية، والسيد توماس جولدبرجر القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة، ورؤساء وعمداء الجامعات الأمريكية المشاركة في مشروع مركز التميز العلمي، وممثلين عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب.

وكان الخشت، قد وقع مذكرة التعاون مع تحالف الجامعات الأمريكية لإنشاء مركز للتميز العلمي في مجال الزراعة بجامعة القاهرة، لتكون كلية الزراعة بالجامعة هي الشريك الوحيد والحصري لهذا التحالف.ش

فيديو قد يعجبك: